العاصمة

خالد السنعوسي: تركت الطيران وهذه أسباب حبي للقطط  

0

كتبت هدي العيسوي

قال خالد السنعوسي المصور الفوتوغرافي و خبير تربية القطط، إنه ترك مجال الطيران واتجه لتربية القطط، بعدما تحول من هاوي لتصوير القطط، إلى تربيتها وإبراز أجمل ما في هذا الحيوان، منوهاً بأن عمله تطور إلى أن أصبح من أهم وأشهر المربين والمصورين للقطط في الكويت.

وأوضح أن القطط تعد من الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل، وتتمتع بموهبة الصيد و افتراس الحشرات والقوارض، موضحا أن القطط من الحيوانات الأليفة الهادئة التي يفضل الكثيرين تربيتها، خصوصا وأنها لا تحتاج لعناية خاصة.

ولفت إلى أنه من أهم فوائد تربية القطط في المنازل، أنها لا تحتاج إلى كثير من المجهود، فهي تكتفي بالجلوس والحصول على تدليك لجسدها، مما يفرز هرمونات في جسم الإنسان يريح الأعصاب ويشعره بالسعادة.

ولفت إلى أن العلماء أشاروا إلى أن تربية القطط تقلل من خطر الاكتئاب لدى الانسان ، كما أن اللعب مع القطط يساعد الطفل على تحسين نفسيته، وتشعره بوجود رفقة في المنزل.

وجدير بالذكر أن خالد السنعوسي حصل على جائزة تكريم أفضل مربي قطط ومصوري حياة هذه الحيوانات من الجمعية العالمية للقطط، ويعد خالد السنعوسي أول من قام بدمج فن التصوير مع تربية القطط والعناية بها حتى جذب شركات الإنتاج الإعلامي والتي بدورها قدمت له عروض لإنتاج برنامج تلفزيوني لتقديم فقرات عن كيفية التعامل مع القطط ورعايتها.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading