العاصمة

جرش للفنون و الثقافة و ساعات على إنطلاق حفل الإفتتاح للمهرجان .

0

 

 

تغطية خاصة بقلم / الكاتب و الإعلامي أحمد بهجت.

 

جمهورنا جمهور عالم نجوم الإبداع بكل مكان و ساعات قليلة تفصلنا عن إفتتاح مهرجان جرش للفنون و الثقافة بدولة الأردن الشقيق و تحت الرعاية الملكية السامية تنطلق في السابعة من مساء اليوم فعاليات “مهرجان جرش للثقافة والفنون” في دورته الثامنة و الثلاثون

و تحت شعار “ويستمر الوعد”، و تحتفي الدورة باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية و في تقليد خاص هذه الدورة من حيث تتضامن فعالياتها مع أهالي فلسطين وقطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية منذ السابع من أكتوبر هذا العام و حتى الآن على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي الغاشمة ….

 

و يفتتح المهرجان فعالياته بحفل الافتتاح الرسمي، الذي سيقام في المسرح الشمالي بالمدينة الأثرية في جرش وسيقدم فيه مجموعة أعمال وطنية تعبر عن الأردن وتاريخه ودوره الكبير والمفصلي تجاه الأشقاء في فلسطين فيما تبدأ فعاليات برامج المهرجان الفنية والثقافية والفكرية والفلكلورية إعتباراً من ظهر يوم الخميس .

 

و من أهم فعاليات المهرجان اليوم بالافتتاح هو إحياء النجمة و الفنانة مروة ناجي حفل الإفتتاح و سوف تقدم مروة ناجى خلال الحفل باقة مميزة من أغانيها الخاصة وبعض أغانى نجوم الزمن الجميل التى تتميز بها مثل أغاني كوكب الشرق أم كلثوم و وردة وصباح ونجاة وغيرها….

و من الجدير بالذكر أن يشتمل المهرجان على برنامج ثقافي فكري و يضم مجموعة من الأمسيات الشعرية بمشاركة شعراء من الأردن والعالم العربي…

 

كما يتضمن المهرجان مؤتمر تجديد الفكر النهضوي وملتقى تحولات القصة القصيرة كما يشارك بالمهرجان العديد من نجوم الفن و الأغنية بالعالم العربي أجمع بالأغاني الوطنية و غيرها بإضافة إلى نخبة من الفنانين الأردنيين الموهوبين .

 

و من الجدير بالذكر و من أهم فعاليات المهرجان مشاركة مجموعة واعدة من رواد و مواهب الفن الفلسطيني بالعديد من العروض الفنية و الفلكولورية و الثقافية

و منها الشاعر الدكتور عبد الله عيسى و الفنانة سناء موسى و ”فرقة صول” القادمة من قطاع غزة و العيسى الحاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب كتب في المسرح والنقد والدراسات ومجموعات شعرية أحدثها “سماء غزة.. تلال جنين” و غيرها .

 

فيما تعرف الفنانة سناء موسى بلقب “دكتورة الأغنية الفلسطينية” لحصولها على شهادة الدكتوراه في الأعصاب ولكونها تعرف من خلال صوتها بالأغاني الفلكلوري والتراثي الفلسطيني وتنقله للأجيال الجديدة وخاصة للمغتربين منهم.

 

فيما تواصل فرقة “صول” الفنية بكامل البند دورها التعريفي بالقضية الفلسطينية و تحتفي بالجرح الفلسطيني وداء النكبات الذي يصل صداه إلى أبعد مدى عن طريق الكلمة و اللحن و الصوت و الإحساس على الإبداع و الذي يغدو أقوى من أيّ صوت وتتخلله المشاعر و الأحاسيس متضمنه على كل الآلام الوجع الذي يصدو به كل فلسطيني داخل و خارج غزة كما تقدم الفرقة خلال حفلها في المهرجان مجموعة أغنيات تم تأليفها خصيصاً أثناء العدوان الجاري حالياً على قطاع غزة و منها أغنية “أولادي عصافير الجنة”.

 

و دائماً و أبدى لا يتوقف الإبداع و لا تنقطع وصلات التنوير و الثقافة و الفن بالوطن العربي بوجود مهرجانات فنية

و ثقافية غايتها التواصل و التنوير الثقافي و الفكري

و الروحي و الفني على كافة الأصعدة و المحاور و بجميع فروع الفن و الثقافة كما هو حال مهرجان جرش و الذي يعتبر من أهم المحافل و المهرجانات المنوطة بالثقافة و الفنون بالوطن العربي فكونوا معنا و تابعونا دائماً خلال فترة إقامة المهرجان و سوف يصلكم كل جديد إن شاد الله تعالى و الإبداع لا ينتهي بكم و معكم جمهورنا الغالي الحبيب جمهور عالم نجوم الإبداع بالوطن العربي أجمع

 

الكاتب و الإعلامي أحمد بهجت

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار