العاصمة

“جامعة MSA ” تفخر بالإنجاز الرائع للمؤتمر العلمي الثاني IMSA

0

 

 

علاء حمدي

 

بعد نجاح المؤتمر السابق، تحتفل جامعة MSA بفخر بالإنجاز الرائع للمؤتمر الثاني IMSA. نفتخر بشدة باستضافة مؤتمر IMSA الثاني، وهو حدث علمي ثاقب من كلية علوم الحاسوب جمع قادة الصناعة وخبراء ومتحمسين لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتطور في التكنولوجيا والابتكار.

 

تماشيًا مع السياسة الوطنية لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، وسياسة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى والخطة الاستراتيجية لجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) ، وحرص الجامعة على تعزيز روح ريادة الأعمال بين طلابها. حيث عقدت الجامعة اليوم الاثنين القادم الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 9:00 صباحا فعاليات نهائي مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعات المصرية ٢٠٢٤

 

تحت رعاية الدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب والأستاذ الدكتور خيرى عبد الحميد رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور طارق صالح رئيس مركز التميز العلمى وعميد كلية الفنون والتصميم، وبإشراف الأستاذة الدكتورة غادة عبد الهادي، منسق عام صندوق دعم المبتكرين بالجامعة ومدير مكتب نقل التكنولوجيا.

 

وشارك نحو 15 فريق من الجامعة في في مجال الزراعة والتعليم وإعادة التدوير والطاقة الشمسية والاستدامة والمجال الطبي، وسيتم تقييم الفرق المشاركة واختيار أفضل الأفكار للشركات الناشئة من خلال لجنة من الخبراء ورواد الأعمال وممثل من اللجنة الفنية بالصندوق وحضور لفيف من رواد الصناعة وأصحاب الشركات والمصانع. ويتنافس الفرق على الثلاث مراكز الاولى على مستوى الجامعة ليتم تأهيلهم الى الدور الإقليمى لمسابقة اولمبياد الشركات الناشئة برعاية صندوق دعم المبتكرين والنوابغ. ولقد شهد برنامج الشركات الناشئة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب حراكًا مميزًا من قبل طلاب الجامعة المشاركين الذين يعملون بجد على مشاريعهم الإبداعية.

 

من خلال خطابات رئيسية، وحلقات عمل تفاعلية، وحلقات نقاش جذابة، سنحت للمشاركين الفرصة لاكتساب رؤى قيمة، وتكوين علاقات جديدة، واكتشاف حلول متطورة تشكل مستقبل التكنولوجيا وما بعدها. حيث أنه في عصرنا الحالي، تعد التكنولوجيا المستقبلية مجالًا مثيرًا للاهتمام ومبهجًا يشهد تحولات وتطورات مذهلة. يتسابق الباحثون والعلماء ورجال الأعمال لاستكشاف حدود الابتكار وتطبيقها على نطاق واسع. ستتحول الطريقة التي نعيش ونعمل بها تحت تأثير هذه التكنولوجيا المستقبلية .

 

تعد تكنولوجيا المستقبل بعالم مليء بالإمكانيات والفرص الهائلة. إنها تطورات تجعلنا ننظر إلى المستقبل بتفاؤل وتشوق. ومع استمرار التطور والابتكار، فإننا مقتنعون بأننا سنشهد مزيدًا من التحولات والتطورات المذهلة في التكنولوجيا المستقبلية.إن التكنولوجيا المستقبلية تعد بتحولات مذهلة وتطورات مبهرة في عدة مجالات. ستؤثر هذه التقنيات على حياتنا ومجتمعاتنا بشكل كبير، وستفتح أفاقًا جديدة للابتكار والتطور. ومع ذلك، يجب مراعاة التحديات الأخلاقية والاجتماعية المصاحبة لهذه التكنولوجياوضرورة التعامل معها بحذر وتوجيهها نحو تحقيق الاستفادة الإيجابية للبشرية. يتطلب ذلك تحديد سياسات وقوانين مناسبة للتكنولوجيا المستقبلية، بالإضافة إلى توعية المجتمع بمزاياها وتحذيره من المخاطر المحتملة

 

والجدير بالذكر أن هذه المرحلة للتقييم تأتي بعد عدة مراحل مرت بها الفرق المتنافسة بدءاً من التقدم للمسابقة في شهر يناير الماضى وحضور سلسلة من الدورات التدريبية والإرشاد والتوجيه وتطوير نماذج الأعمال المقدمة للتصفية، وتم إقامة معسكر تدريبي مكثف للفرق المتنافسة شمل مهارات الابتكار وريادة الأعمال وإدارة الشركات الناشئة،

 

شرف المؤتمر بحضور الدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور خيري عبد الحميد رئيس الجامعة والأستاذ علي البسطويسي عميد هيئة التدريس وعدد من عمداء وأساتذة الجامعة هذا وتستمر جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) في دعم الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساهمة في بناء اقتصاد معرفي والحفاظ على صحة الانسان والبيئة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار