العاصمة

جامعة الوادي الجديد تشارك في المعسكر الختامي لأولمبياد الشركات الناشئة برعاية وزير التعليم العالي

0

 

 

علاء حمدي

 

في إطار اهتمام الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم المبتكرين والنوابغ، وضمن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تهدف إلى إنشاء نظام بيئي متكامل لدعم الابتكار وريادة الأعمال. وبحضور معالي الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شارك وفد من جامعة الوادي الجديد تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس الجامعة، في فعاليات المعسكر الختامي لأولمبياد الشركات الناشئة المؤهل لبرنامج Gen-Z التلفزيوني، وذلك في جامعة الجلالة خلال الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر 2024. وأكد الأستاذ الدكتور عبدالعزيز طنطاوي على أهمية هذه المسابقة في تعزيز روح الابتكار والتدريب على ريادة الأعمال، وتطوير قدرات الطلاب وإمكاناتهم. وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لدعم طلاب الجامعات المبدعين والمبتكرين من جميع الفئات العمرية، وتوفير البيئة المناسبة لتنمية قدراتهم الإبداعية وتحفيزهم للمساهمة في حل التحديات التي تواجه الدولة.

وأضاف سيادته أن الفرق تتنافس على فرص التميز والتأهل لبرنامج Gen-Z التلفزيوني، حيث سيتم منح الفائزين في المسابقة النهائية جوائز قيمة وفرص احتضان مميزة تعزز من قدراتهم الإبداعية وتفتح لهم آفاقًا جديدة.

كما أضاف الدكتور محمود الكيلاوي، منسق صندوق رعاية المبتكرة والنوابغ بالجامعة، أن الجامعة شاركت بفريقين في التصفيات الإقليمية النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة (مسار الطلاب) في جامعة النهضة ببني سويف. وقد تأهل فريق “SERA Gluten Free” من كلية الزراعة إلى المعسكر الختامي، والذي يضم الطلاب إسراء عدنان محمد، وسارة محمد عمر، وريهام وحش صبري، وأسماء سيد أحمد. وأوضح د.محمود الكيلاوي أن هذه المسابقة توفر فرصة رائعة للطلاب لعرض مشاريعهم المبتكرة، وأنهم حصلوا على تدريبات متقدمة وجلسات توجيه استعداداً للمنافسات النهائية

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار