منطقة رمسيس والفجالة تشهد حملة صباحيه مكبرة لإزالة الإشغالات وردع المخالفين وتيسير حركة المر والمرور ️ نائبة محافظ القاهرة تبحث سبل تفعيل قانون التصالح الجديد بين احياء المنطقة الجنوبية وتقديم كل اوجه ... المرأة الحديدية تفاجئ ️و تشن حملة مكبرة للتأكد من التزام المخابز بالاوزان والاسعار بأحياء المنطقة ال... لرفع العبء عن كاهل المواطنين نائبة محافظ القاهرة تتابع جهود احياء المنطقة الجنوبية لمحاربة الغش التج... نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والتحرك الفوري اتجاه اصلاح المرافق العامة نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تبحث مستجدات اعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي و سبل ... الأجهزة التنفيذية بأحياء القاهرة تنتفض بهدف القضاء على الإشغالات والحد من انتشار الباعة الجائلين و ت... " رئيس البرلمان العربي " يشيد بقرار دولة جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "آرثر دي ليتل" تكشف تقريرا جديدا حول نمو التقنية الحيوية وعلم الجينوم بالمملكة العربية السعودية "نيل إعلام القاهرة" يقيم ندوة بعنوان سيناء وملحمة التحرير
العاصمة

جاسم الكواري: احترفت رياضة الهجن منذ السابعة

0

كتبت هدي العيسوي

قال جاسم الكواري أحد مؤسسي مسابقات الهجن في الخليج، إنه احترف رياضة الهجن منذ أن كان صغيرا وبدأ في سن السابعة التدريب على ركوب الإبل، مما ساعده كثيرا في التدريب بسرعة واحتراف هذه الرياضة ذات التاريخ العربي الطويل.

ولفت إلى أن رياضة الهجن وركوب الإبل هي رياضة عربية أصيلة مارسها العرب في الجاهلية والإسلام، وتوارثتها الأجيال على مرِّ العصور والأزمان، وتهتم بها غالبية الدول العربية خصوصا الخليج.

وأوضح أن مسابقات الهجن في دول العربية وخاصة الخليج، تحتاج إلى توفير الدعم المادي والمعنوي للاتحادات لرياضات الهجن، خصوصا وأن سباقات الهجن غير منتشرة بشكل كاف على المستوى العالمي.

وشدد على أن وجود دعم للاتحادات العربية للهجن ستساهم بشكل كبير في نشر اللعبة عالميا حيث يمكن مخاطبة وزرات الثقافة والشباب والرياضة في هذه الدول لتعريفهم بها بشكل مفصل وكذلك تعريفهم بقوانينها وأساسياتها.

وقال إن سباقات الهجن يمكن أن تكون مصدر من مصادر الدخل للدول العربية إذا ما تم نشر هذه اللعبة عالميا، منوها بأن أفضل فصائل ونوعيات الإبل غير موجود إلا في الدول العربية وهي التي تستطيع إنتاجها بشكل مستمر وسريع وبيعها للخارج.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading