العاصمة

ثقافة التطوع لدى المرأة وتعزيز الأمن المجتمعي 

0

 

✍️تهاني عناني

 

نظم مجمع إعلام بنها بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي اليوم ندوة تثقيفية في اطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

تحت عنوان ثقافة التطوع لدى المرأة وتعزيز الأمن المجتمعي

شارك في الندوة التي عقدت اليوم والتي تم عقدها بمجلس مدينة طوخ الأستاذ خليل عبد العظيم نائب رئيس مجلس مدينة طوخ والمهندس عبد الحليم جودة نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالقليوبية والمحاسب حافظ موسى نقيب التجاريين بالقليوبية والدكتورة منى زهران عضو المجلس القومي للمرأة فرع القليوبية والدكتور محمد عنتر إدارة أوقاف طوخ، والأستاذة نوار عبد السلام نائب مدير عام هيئة تعليم الكبار بالقليوبية

 

* استهل اللقاء بكلمة الأستاذة ريم حسين عبد الخالق – مدير مجمع إعلام بنها بالترحيب بالحضور مؤكدة على ان المرأة تمثل نصف المجتمع وهي قادرة علي أن تزرع بداخل المجتمع حب الخير وحب الوطن ومد يد العون للمحتاجين.

 

وأضاف خليل عبد العظيم أن العمل التطوعي يسهم في بناء المجتمع وتحسين جودة الحياه فمن خلال الجهود التطوعية يمكن توفير الدعم للفئات الضعيفة والمحتاجة وتعزيز التعليم والصحة كما أكد أن العمل التطوعي المؤسسي أكثر تقدما من العمل الفردي واشار إلى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وما قدمته من مقومات الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا.

 

وأعربت الدكتورة/ منى زهران عن اهمية مشاركة المرأة في العمل التطوعى التى وصفته بأنه ثقافة العطاء وتقديم يد العون للاخرين بلا مقابل وبلا هدف ربحي سواء كانت مساعدة مادية مالية او عينية او معنوية كجهد أو وقت وكلنا كمصريين لدينا هذه الثقافه.

 

* كما أكد المهندس عبد الحليم جودة على اهمية دعم العمل التطوعي وتأثيره الإيجابي الذي يعود على الفرد والأسرة والمجتمع وان الجهاز يلعب دورا قويا فى دعم المشروعات سواء كان دعم مالى او غير مالى يتمثل فى فرص تدريبية وتقديم دراسات جدوى والمساعدة فى خدمات تسويقية.

 

ثم تحدث المحاسب حافظ موسى عن العمل الأهلى وانه يمثل الاقتصاد الاجتماعي بالدرجة الاولى وان الدولة تحتاج إلى الاهتمام بالعمل الاهلى باعتباره أداة من أدوات التنمية واحد وسائل تحقيق التنمية المستدامة ومؤشر من مؤشرات تقدم الدول موضحا ان النقابات هى احد مؤسسات المجتمع المدنى وأن العمل بها يقوم على أساس التطوع وتسعى لتقديم خدمات اجتماعية و اقتصادية وثقافية و توعوية للمشتركين بها.

 

ومن جانبه أكد فضيلة الشيخ دكتور محمد عنتر على أن التطوع لعمل الخير بالوقت والمال والجهد من علامات الإيمان والفلاح وأن الهدف الرئيس منه هو ابتغاء الأجر من الله سبحانه وتعالى لما للعمل التطوعى من أهمية فى تعزيز روح التكافل والتعاون والتماسك بين أفراد المجتمع.

 

* وتحدث نوار عبد السلام على أن هيئة محو الأمية وتعليم الكبار من أقدم الهيئات التى قامت على العمل التطوعى منذ نشأتها وأصبحت قادرة على حل مشكلة من أكبر المشكلات المجتمعية وهى مشكلة الأمية وهى نموذج وتجسيد حى لمفهوم المسؤولية المجتمعية ودورها فى النهوض بالمجتمع من خلال اكساب الأميين الكبار المهارات الحياتية اللازمة فى التعامل مع المتغيرات العصرية.

 

أعد ونظم وأدار اللقاء الأستاذة أميرة محروس أخصائي إعلام بمجمع إعلام بنها

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار