العاصمة

تركيا الآن : مطرب تركى يهاجم إردوغان بعد حالت الإنتحار الإخيرة

0

كتب :عبدالصمد أبوكيلة
هاجم المطرب التركي محسون قرمزي جول، نظام العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، بسبب واقعة إشعال المواطن التركي آدم ياريجي النار في نفسه أمام مبنى محافظة هاطاي جنوب تركيا، قائلًا «عار على الحكومة أن يحدث مثل هذا».
وعلق المطرب محسون قرمزي جول عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قائلا «صورة يرثى لها ولا يستطيع القلب أن يتحمّلها؛ قتل نفسه حرقًا ذلك الأب المسكين العاجز الذي لا يستطيع أن يصطحب الخبز إلى أطفاله، أحرق نفسه حتى الموت، عار على هذا النظام. يا أيها الذين ينهبون هذا البلد ولا تشبع عيونهم، انظروا إلى هذا المسكين؛ هذا الأب الذي يدعى آدم ياريجي».
وتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي في تركيا تغريدة محسون قرمزي على نطاق واسع، وعبر المواطنون عن غضبهم من سياسات النظام التركي التي أدت إلى شيوع ظاهرة الانتحار بسبب الفقر.
يذكر أن المواطن التركي آدم ياريجي بإشعال النار في نفسه أمام مبنى المحافظة مرددًا «أطفالي جائعون، أريد عمل ألا تفهمون؟»، بعد أن ظل يبحث عن عمل لفترة طويلة من الزمن، وتدخلت فرق الشرطة بأنابيب الإطفاء وجرى نقله إلى أقرب مستشفى.
وكان ياريجي قد سكب البنزين على نفسه أمام مبنى المحافظة وهدد بإشعال النار في جسده، قبل حضور مدير أمن محافظة هاتاي، فيدات يافوز، والمسؤولين الأمنيين، محاولين إقناعه بالرجوع عن قراره دون جدوى، مرددًا «البطالة خنقتني»، ونقلت الفرق الطبية ياريجي إلى مستشفى هاتاي الحكومي لتلقي العلاج ولكنه فقد حياته هناك .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار