العاصمة

بلاغ للرقابة الادارية عن شبكات الدولة العميقة الموازية “وبوامها شبكات الفساد والمصالح والجريمة المنظمة

0

كتبت هدي العيسوي

تقدم مهندس حسام محرم “المستشار الأسبق لوزير البيئة” ببلاغ جديد لهيئة الرقابة الإدارية بشأن شبكات الدولة العميقة (او شبكات الفساد والمصالح والجريمة المنظمة). وقد تم تقديم البلاغ بتاريخ 30 ديسمبر 2019 علي الموقع الإلكتروني للهيئة في حدود الساعة 4:50 عصرا.

ويتضمن البلاغ بيانات معلوماتية وتحليلية ومقترحات (وغيرها من العناصر الاخري) من واقع تجربة شخصية مع عدد من خلايا تلك الشبكات،
والتي نأمل ان يمكن ان تساهم في التصدي لظاهرة شبكات الدولة العميقة.

وقد اشار في البلاغ الي ان تلك الشبكات تحولت إلى مايشبه دولة موازية تسيطر علي مقدرات وثروات البلاد من الباطن وتتسبب في تخريب ونهب ثروات البلاد بفعل ممارسات الفساد والإفساد الممنهج بكل صوره الاقتصادي والاجتماعي والأخلاقي. وأشار في البلاغ إلي وجود ما يشبه “خلايا تخريب” داخل مؤسسات الدولة واوساط وفعاليات المجتمع بكافة مكوناتها في إطار مخطط أجنبي لتدمير الدول المستهدفة من خلال توظيف تلك الشبكات بأساليب الادارة عن بعد remote management مما يجعل تلك الشبكات أشبه بطابور خامس يدمر البلاد من الداخل بتخطيط من الخارج. ويذكرنا ذلك بمقولة أحد رؤساء المخابرات الإسرائيلية السابقين : “لقد فعلنا في زمن مبارك ما يعجز اي رئيس بعده عن حكم مصر”
وصرح بان هذا البلاغ يعد بمثابة رد جديد علي من يزعمه البعض بالباطل من أنني لم أتقدم ببلاغات رسمية. وسانشر لاحقا قائمة بأرقام البلاغات والمقترحات التي تقدمت بها لعدد من الجهات المعنية بملف الفساد وملف الأمن القومي.

مرفق رقم تسجيل البلاغ على الموقع الإلكتروني لهيئة الرقابة الإدارية.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading