العاصمة

بالفن ضد كورونا ملتقى “Art Gate of corona” أونلاين

0

كتب : احمد سلامه

 أقيم مؤخر ملتقى فني لمكافحة فيروس كورونا من خلال عده أنواع من الفنون المختلفة، تحت شعار Art Gate of Corona ، وذلك من خلال حفل مشاهدة أونلاين على صفحات موقع الفيس بوك ، والجدير بالذكر أن الملتقى ضم ٨٤ فنان ما بين (فن تشكيلي ، وشعر، وقصة قصيرة، وطرب ، وعزف موسيقي) جميعهم قدموا أعمالا تعبر عن الوضع الحالي جراء أزمة فيروس كورونا، والفنانون من عشر دول مختلفة ، وهي (العراق- تونس-الجزائر-الأردن-فلسطين-لبنان-سوريا-تركيا-ليبيا-فلسطين- المغرب) إضافة إلى المشاركات المصرية. وعن عدد المشاركات الفنية للبراعم الصغيرة كانت ١٧ طفل من ٣دول هي (الجزائر-الأردن-تركيا) إضافة إلى المشاركات المصرية من (رسم-إلقاء شعر-قصة مرسومة-غناء-توعية صحية مرسومة) وقد لاقت أعمالهم استحسان الجميع. كذلك شارك نخبة من كبار الفنانين كضيوف شرف للملتقى وهم ( مصطفى بط- محمد طاحون – محمد طوسون- مصطفى علي د.إبراهيم بغيدة – ماهر بدر).

وقام الفنان والناقد الفني / صلاح بيصار بالتحليل الفني للأعمال ، وأثنى على أعمال ذوي التحدي والهمم لما قدموه من فن تشكيلي وإلقاء شعر بشكل متميز ، وقال أن الملتقى يهدف للخروج من الوضع الجاثم عن طريق الفن.

ومن المتوقع إستمرار الملتقى أونلاين لمدة إسبوعين توازيا مع الوضع الحالي لبث روح الأمل والتفاؤل كخطوة لمضاهاه الواقع بعد توقف حركة المعارض الفعلية ، وذلك بتنظيم من الفنانة التشكيلية/ دعاءمحمد كمؤسس للملتقى ، ومعها د.نبيلة قشطي كمنسق اعلامي للملتقى ، وا.د. نجلاء السناري كمسؤل الأعمال الأدبية بالملتقى ، وذلك بدعم معنوي من ثمان مؤسسات مجتمعية بمصر وتونس والجزائر.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار