العاصمة

بالصور.. إنفراد خاص .. مباحث القاهرة تنجح في تحديد هوية الطفل المفقود وتعيده الى أسرته عقب ست ساعات

0

كتب : على سمير
مجهودات جبارة ونجاحات مشهودة يتم تحقيقها من قبل رجال الشرطة بهدف الإستقرار وحماية الوطن والمواطن. أحدث إنسانية هادفة تحدث على أيد ضباط الشرطة بمديرية أمن القاهرة، عقب العثور على طفل فى حالة شديدة من الانهيار والبكاء أثناء مرور رجال الشرطة لتفقد الحالة الأمنية بمنطقة وسط البلد. تفاصيل الواقعة.. طفل يبلغ من العمر إحدى عشرة عاما قرر اللهو واللعب مثل باقي الأطفال والاحتفال بالعيد مع بعض الأصدقاء ولكن جاءات الرياح بما لا تشتهي السفن ،وذهب الطفل بصحبة الأصدقاء إلى منطقة وسط البلد لقضاء أوقات سعيدة والاحتفال بتلك الأجواء الجميله التى تحدث فى وسط البلد. ومن شدة الازدحام وكثرة المواطنين فقط الطفل اصدقائه الذين كان بصحبته . واخذ الطفل يبحث عنهم وسط تلك الزحام الشديد وعينه تسيل منها الدموع ولكن دون جدوى . حاول الطفل الرجوع إلى بيتة الذى لا يعرف طريقه من أين الذهاب إليه و فقط الطفل طريق العودةالى بيتة كما أنة أخذ يبكى لعدم الوصول إلى اصدقائة حتى يتمكن العودة إلى منزلة .
مجهودات كبيرة من رجال الشرطة العثور على أسرة الطفل لا أحد ينكر الدور الهام والحيوى الذى تقوم به رجال الشرطة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمواطن. مجهودات أمنية جبارة يتم تحقيقها من أجل حماية الوطن والمواطنين خاصه خلال تلك الأيام المباركة التى يحتفل فيها المصريين بعيد الأضحى المبارك. حملت رجال الشرطة على عاتقهم الكثير من المهام الشاقة لحماية الوطن والشعب، من أى إزاء أو وقائع اجراميه تحدث على أيد أهل الشر . شعارهم الموت من أجل الوطن والشعب، مقدمين أرواحهم وانفسهم فداءا من اجل الوطن بهدف الاستقرار والتقدم بمصر. وقائع إنسانية تقوم بها رجال الشرطة بجانب العمل الأمنى عقب فقدان طفل لاسرتة أثناء لهوة بمنطقة وسط البلد . موقع المدرسة على شبكة الإنترنت يقود قسم قصر النيل لإعادة طفل ضال لأهليته. تنفيذا لتوجيهات اللواء محـمود توفيق وزيـــر الـداخليـة ،
بسرعة التفاعل والاهتمام بالبلاغات ذات البعد الإنساني الذي يعد الربط الأصيل بين الشرطة والشعب . وفي إطار الدور المجتمعي الإنساني الهام لوزارة الداخلية والذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون المشترك مع المواطنين، من خلال تعظيم الخدمات الإنسانية والإجتماعية وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في تقديمهم للبلاغات ذات البعد الإنساني .. البلاغ المقدم العثور على طفل.. حيث أبلغت الخدمات الأمنية المعينة أثناء تفقدها لمتابعة الحالة الأمنية بميدان سراي الجزيرة دائرة قسم شرطة قصر النيل بوسط البلد ، بالعثور على طفل مفقود من أسرته يبلغ من العمر حوالي 11 سنة .. وبالعرض على اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، وجه على الفور سرعة البحث عن أسرته وتم تكليف اللواء هشام لطفي نائب مدير أمن القاهرة مدير الإدارة العامة لقطاع غرب القاهرة . بعمل خطة هادفة موسعة يتم من خلالها تحديد هوية الطفل ومعرفة اهليتة حتى يتم العودة اليهم فى أسرع وقت ممكن..
وعلى ضوء ذلك قام اللواء هشام لطفي بتكليف ضابط حقوق الإنسان بقسم قصر النيل بتقديم كافة أنواع الرعاية له لحين التوصل لأهليته . كما تم تكليف النقيب مصطفى بركات معاون الضبط لسرعة التوصل لأهليته .. ومن خلال التحدث مع الطفل للإدلاء باى معلومة يتم من خلالها البحث السريع ، حيث قام الضباط بمناقشة الطفل الذي كان في حالة نفسية سيئة للغاية ودائم البكاء وهنا مارس الضابط دور الأب وأخذ يداعب الطفل ويشعرة بالأمان والاطمئنان، حتى يتمكن من تهدئة الطفل لمعرفة اسمة أو عنوانة ونجح الضباط من السيطرة على الطفل وتوقف الطفل عن البكاء وتوصل النقيب من معرفه بعض البيانات عنة، و قرر أنه يدعى / هاني وأنه بمدرسة 6 اكتوبر ومقيم ببولاق الدكرور ، ولم يتثنى له التعرف على أية بيانات أخرى خلاف ذلك قد تقود لأهليته .. إلا أن الضابط سارع الزمن للتوصل لأهليته وإعادته إليهم فى وقت قياسي لم يتجاوز ٦ ساعات حتى تم الانتهاء من كل شيء.
نجاحات ضابط متميز للوصول إلى أسرة الطفل.. قام الضابط بالدخول على شبكة الإنترنت للتوصل للمدرسة الخاصة بالطفل ، فوجد مدارس كثيرة بمدينة 6 أكتوبر، إلا أنه لفت إنتباهه وجود مدرسة بإسم 6 أكتوبر بمنطقة بولاق الدكرور .. فقام بالدخول على الموقع الخاص بالمدرسة الذي يوجد به صور لعدد من المدرسين والمشرفين بالمدرسة وبعرضهم على الطفل عقب التخفيف من روعته وتهدئته وتقديم المشروبات والأغذية إليه تعرف على أحد المشرفين من بين هذة الصور. وهنا نجح ضابط الشرطة من تحديد مدرسة الطفل وأصبحت الأمور واضحه . وعلى الفور قام الضابط بالتواصل على إحدى الأرقام الموضحة بموقع المدرسة وبالفعل تم التواصل مع أحد المشرفين بالمدرسة الذي تعرف على أوصاف الطفل وأسمه وتوصل لأهليته من خلال ملفات شئون الطلبة وقام بالحضور صحبتهم لقسم شرطة قصر النيل حيث تم تسليمهم الطفل وسط حالة من الفرحة العارمة لأسرة الطفل . وهنا وجهت والدة الطفل ومشرفي المدرسة خالص الشكر والتقدير للسيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. ولكل من اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة اللواء هشام لطفي مساعد مدير الأمن وللضابط الذى سارع الزمن للوصول إلى أسرة الطفل خلال ٦ ساعات فقط .. كما قدمو الشكل لكل من ساهم في عودة الطفل من قبل رجال الشرطة . كما قدمت والدة الطفل هاني رسالة شكر وتقدير الى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على رعايته لتلك المنظومة الأمنية التي تخدم المواطنين بهذا الإسلوب المتميز وكذا ضباط قسم شرطة قصر النيل الذين بذلوا جهداً كبير فى مساعدته ورعاية نجله.. وتم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية .
    

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading