العاصمة

الولايات المتحدة تقر دواء للملاريا لمعالجة المصابين بكورونا

0

مريم فايد

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، أن إدارته وافقت على دواء يستخدم لعلاج الملاريا من أجل استخدامه لعلاج المصابين بفيروس كورنا المستجد الذي أصاب أكثر من 200 ألف شخص حول العالم وأودى بحياة أكثر من ثمانية آلاف.

وقال ترامب – في مؤتمر صحفي أوردته قناة (الحرة) الأمريكية – “إن الدواء الذي وافقت عليه إدارته هو ترامب هيدروكسي كلوروكوين”.

وأضاف أن التجارب السريرية لإنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد تجري بشكل جيد، لكنه توقع أن يستغرق الأمر وقتا طويلا للحصول على اللقاح.

وقال “إننا في حرب طبية كبيرة. علينا أن نفوز بها”، مؤكدا ان إدارته تعمل بكامل طاقتها لحماية الشعب الأمريكية من فيروس كورونا. وأضاف ترامب أنه سوف يتم توفير هذا الدواء بشكل “فوري” بعد أن تم تقييمه من قبل إدارة الاغذية والدواء.

وتابع “إنه كان من الممكن إيقاف الفيروس في المكان الذي جاء منه ( الصين )، لكن العالم تقريبا أصيب بهذا الفيروس وهذا شيء سيء”.

وقال ترامب إن إدارته تعمل على حماية الشعب الأميركي من هذا الفيروس واتخذت إجراءات للمساعدة في هذه الأزمة: “نوفر إجازات مرضية للعائلات والمزيد من المساعدات قادمة. نعمل مع الكونجرس لعمل تسهيلات للشركات وفعلنا قانون الإنتاج الدفاعي”.

وتابع “تخلصنا من أشياء بيروقراطية لتطوير لقاحات وعلاجات بأسرع ما يمكن، بدأنا التجارب السريرية على اللقاح، وكان هذا سابقا لأوانه لأن تطوير اللقاح كان سيتطلب سنوات، لأن إدخاله إلى جسم الإنسان يحتاج إلى اختبارات مطولة”.

وقال إن “ما يحدث أمر مؤسف بسبب تأثيره على الاقتصاد “لكنه أعرب عن اعتقاده “بأن الاقتصاد الأمريكي سوف يستعيد عافيته وسيكون أفضل من السابق”.

وقال ترامب إن إدارة الأغذية والدواء سوف تسرع عملية تطوير علاجات للفيروس، وقال: “يجب أن نزيل كل العوائق”.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading