منطقة رمسيس والفجالة تشهد حملة صباحيه مكبرة لإزالة الإشغالات وردع المخالفين وتيسير حركة المر والمرور ️ نائبة محافظ القاهرة تبحث سبل تفعيل قانون التصالح الجديد بين احياء المنطقة الجنوبية وتقديم كل اوجه ... المرأة الحديدية تفاجئ ️و تشن حملة مكبرة للتأكد من التزام المخابز بالاوزان والاسعار بأحياء المنطقة ال... لرفع العبء عن كاهل المواطنين نائبة محافظ القاهرة تتابع جهود احياء المنطقة الجنوبية لمحاربة الغش التج... نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والتحرك الفوري اتجاه اصلاح المرافق العامة نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تبحث مستجدات اعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي و سبل ... الأجهزة التنفيذية بأحياء القاهرة تنتفض بهدف القضاء على الإشغالات والحد من انتشار الباعة الجائلين و ت... " رئيس البرلمان العربي " يشيد بقرار دولة جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "آرثر دي ليتل" تكشف تقريرا جديدا حول نمو التقنية الحيوية وعلم الجينوم بالمملكة العربية السعودية "نيل إعلام القاهرة" يقيم ندوة بعنوان سيناء وملحمة التحرير
العاصمة

القاضى يحث على رفع درجة الاستعداد والجاهزية حتى يتحكم فى عدم انتشار العدوى

0

متابعة رويدا عمار الجازوى

وجة محافظ المنيا فى لقائة اليوم على عدم الخروج للمواطنين وجلوسهم فى منازلهم حتى يتخلص من المرض المزمن المعدى الذى تتعرض له الدولة فى هذه الفترة الحالية ولايوجد له علاج فعال .

وقد تمكن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،من عقد اجتماعاُ مع مسئولي مديرية الصحة ورؤساء المراكز والأجهزة التنفيذية لمتابعة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، الدكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة، الدكتور شيماء على طه مدير وحدة الوبائيات والترصد بالمديرية، دكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف بالمنيا، عدد من الجهات المعنية.

قدم المحافظ، جزيل الشكر والامتنان لجميع الفرق الطبية بجميع المستشفيات على ما يبذلوا من جهد لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

قال المحافظ، ان هناك تكليفات من القيادة السياسية بمواصلة رفع درجة الاستعداد والجاهزية وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، خاصةً من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة، والقيام بحملات التوعية المستمرة للمواطنين من مختلف الفئات، بهدف الإرشاد وتوفير المعلومات والبيانات الحقيقية بدقة، فضلا عن العمل على الاكتشاف المبكر لأية حالات مشتبهة فيها، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

ناشد المحافظ، جميع المواطنين بالبقاء في منازلهم وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية.

واطمأن المحافظ، علي سلامة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للتعامل مع المرض، مع الالتزام بتطبيق كافة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن، وشدد على ضرورة مراعاة خصوصية المرضى وعدم نقل أو نشر أي معلومات خاصة بهم.

شدد المحافظ، على المتابعة المستمرة للقرارات الصادرة من قبل مجلس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات، وحظر إقامة أي تجمعات لإقامة افراح او احتفالات او مناسبات او سرادق عزاء او اجتماعات او ندوات سواء أقيمت داخل قاعة احتفالات عامة او خاصة او بالشوارع، وايقاف جميع الأسواق الأسبوعية، بهدف القضاء على أي تجمعات من المواطنين.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading