العاصمة

التأمين الصحي : 3 طلاب مصابين بكورونا و29 طالبا ظهرت عليهم الأعراض في أول أيام الثانوية العامة

0

كتب / مصطفى الكومى

قال الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إنه خلال اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة تم اكتشاف إصابة 3 طلاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، موضحا أن هؤلاء الطلاب كانوا معزولين منزليا ولكنهم توجهوا للامتحان رغم حالتهم الصحية، حيث كان من المقرر أن يستمروا بالعزل المنزلي حتى 27 يونيو الجاري.

وأضاف ضاحي –في تصريحات صحفية- أنه تم تأجيل الامتحان لهؤلاء الطلاب بالتنسيق مع رؤساء اللجان، ورجوعهم إلى منازلهم لاستمرارهم في العزل المنزلي المقرر لهم.

وأكد ضاحي، رصد 29 طالبا ظهرت علهيم أعراض كورونا مثل ارتفاع درجة حرارتهم وبعض الأعراض الأخرى، وتم الكشف عليهم من قبل الأطباء المتواجدين، حيث تم عزل بعضهم منزليا، ونقل البعض الآخر إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال الطلاب خلال فترة الامتحانات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأحد، تسجيل 1475 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 87 حالة جديدة.

كما أعلنت الوزارة عن خروج 409 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 14736 حالة حتى الأحد.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 55233 حالة من ضمنهم 14736 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2193 حالة وفاة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
سمية الخشاب ترد على منتقدي فيلم "أوراق التاروت": "اركب ع الموجة" وتفتح النار على الإنتقادات وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يستهلان جولة تفقدية لمدارس المحافظة بزيارة مدرستي "الشهيد اللواء... رئيس مدينة شربين يتابع العمل بالمركز التكنولوجي والإدارة الهندسية والدفع بالعمل في منظومة التصالح محافظ بني سويف يواصل متابعاته لجهود تفعيل المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية منطقة بنها الإستثمارية تقيم ندوة تعريفية عن خدمات مركز تحديث الصناعه في ضوء مبادره السيد الرئيس عبد ... لي لي قاسم تنافس على لقب “ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024” السيسي: التطورات الحادثة بالمنطقة على مدار العقود الماضية أدت إلى مفترق طرق تاريخي يتطلب من الجميع ا... شخص يتهم اللاعب المعتزل أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه وإصابته بعد مشاجرة بينهم في التجمع الأول تكريم "كفا غتوان البصيلة" في مؤتمر سفراء السلام والتسامح والتنمية