العاصمة

“الاتحاد للمعلومات الائتمانية” تعلن عن تعاونها مع منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم

0

 

 

متابعة : علاء حمدي

 

أعلنت “الاتحاد للمعلومات الائتمانية” الجهة الاتحادية التي توفر المعلومات والتحليلات لدعم قرارات الائتمان عن تعاونها مع منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم” والتي تعمل تحت إشراف دائرة التمكين الحكومي في أبوظبي.

 

بموجب هذا التعاون، سيحظى مستخدمو منصة “تم” بإمكانية الوصول المباشر إلى التقرير والتقييم الائتماني للأفراد بطريقة فورية وبكبسة زر من خلال تسجيل الدخول عبر الهوية الرقمية لمنصة “تم”.

تعليقًا على هذه المناسبة، قال سعادة/ مروان أحمد لطفي، المدير العام للاتحاد للمعلومات الائتمانية:

“تماشيا مع رؤية وتوجيهات حكومتنا الرشيدة تواصل “الاتحاد للمعلومات الائتمانية” مساعيها الرامية إلى تعزيز منظومة التكامل والربط مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وذلك للارتقاء بالخدمات التي تقدمها تلك الجهات.

 

فمن باب تسهيل وتعزيز تجربة المتعاملين، يستطيع جميع الأفراد الموثقين بالدخول على منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم” الحصول على تقاريرهم وتقييماتهم الائتمانية عن طريق كبسة زر ودون الحاجة الى تسجيل بياناتهم الشخصية لدى “الاتحاد للمعلومات الائتمانية.”

وأضاف مروان لطفي:” أن هذا الربط الأول من نوعه مع جهة حكومية محلية عن طريق واجهات برمجة التطبيقات ( ( API سيفتح آفاقا جديدة للتعامل مع البيانات وتبادلها بين المنصات الحكومية وذلك لغرض تبسيط تجربة المتعاملين وتصفير البيروقراطية.”

 

والجدير بالذكر أن هذا التعاون بين الجهتين الحكوميتين يُسهم في إرساء دعائم بيئةٍ تُعزِّز الابتكار في مجال الخدمات الحكومية الرقمية حيث تعمل “الاتحاد للمعلومات الائتمانية” على جمع المعلومات الائتمانية من البنوك وشركات التمويل وشركات الاتصالات، وجميع محاكم الدولة الاتحادية والمحلية وكل من شركة الإتحاد للماء والكهرباء وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع في قاعدة بيانات تشمل أكثر من 17 مليون عميل و 30 مليون عقد خدمة وتسهيل ائتماني.

 

وتقدم “الاتحاد للمعلومات الائتمانية” منتجات التقييم والتقارير الائتمانية للأفراد والشركات، وفيما يشمل التقرير كافة المعلومات الائتمانية تفصيلاً، فإن التقييم الائتماني هو عبارة عن رقم ثلاثي يشير إلى مدى احتمال تعثر الفرد أو الشركة بسداد الالتزامات المالية خلال 12 شهراً المقبلة، ويتراوح التقييم الخاص بالمتعاملين بين 300 نقطة وهو الحد الأدنى و900 نقطة الحد الأعلى.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
أحمد سمير السواح: العاصمة الإدارية أيقونة مصرية للنجاح وجاذبة للاستثمارات العالمية سياحة حماة الوطن : ثورة 30 يونيو أهلت السياحة المصرية لتأخذ مكانها الذي تستحقه سلامة الغذاء : 230 ألف طن صادرات غذائية خلال اسبوع..و اسبانيا والسودان وهولندا وتركيا أكبر الدول الم... محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية سويلم يستعرض إنجازات وزارة الموارد المائية والرى خلال 10 سنوات فى الفترة من عام ٢٠١٤ وحتى تاريخه الأهرام العقارية" تطرح أحدث مشروعاتها في موقع متميز على طريق السويس وبطراز فرنسي رفيع النائب خالد أبو الوفا يهنىء الرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع المصريين بمناسبة الاحتفال 30 يونيو  داكر عبد اللاه : ثورة 30 يونيو أعقبها طفرة عمرانية و تنموية غير مسبوقة ساهمت في بناء الجمهورية الجدي... متى بشاي: الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم أجندة التنمية المصرية لعام 2030 رئيس البرلمان العربي: الجهود البرلمانية ركيزة أساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لشعوب المنطقة