أخبار عربية

الإنسان يعتبر المحور الأهم في التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية

 

علاء حمدي

أكد الدكتور طراد علي بن سرحان الرويس – الاستشاري في العلاقات الاسرية لدي المملكة العربية السعودية أن الإنسان يعتبر المحور المهم في التنمية المستدامة، حيث عملت سدايا على تسهيل حياة المواطنين والمقيمين عن طريق التكامل مع الأنظمة والخدمات الإلكترونية والتطبيقات الرقمية، إلى جانب توفير فرص عمل والتركيز على دور المرأة في المجتمع وفتح مجالات كثيرة أمامها للمشاركة في تطوير المجتمع، ومن الخدمات والمبادرات التي ساهمت في تحقيق الاستدامة المجتمعية والبشرية

واضاف الدكتور طراد علي بن سرحان الرويس : بعزيمة قوية، وطموحات كبيرة نمضي بالهيئة السعودية للمياه إلى غاياتها التنموية، والإنسانية، مستمدة رؤيتها، ورسالتها من توجهات القيادة الرشيدة، بأن تكون المملكة العربية السعودية نموذجًا ناجحًا، ورائدًا في العالم على الأصعدة كافة. ونحن بالهيئة نسعى إلى تعزيز دورنا في التنمية المستدامة بالمملكة، وقد كرّسنا جهودنا للمحافظة على مواردها، والالتزام بأفضل المعايير، والممارسات، وعمل المبادرات، والبرامج التي ترفع من كفاءة استثمار هذه الموارد.

واشارر الدكتور طراد علي بن سرحان الرويس الي نواصل العمل لإيجاد حلول مبتكرة، وتقنيات مستدامة، تعزز دورنا الريادي في توفير إمداد مائي مستدام، وآمن للأجيال على المدى الطويل، مع الالتزام بالسلامة والصحة المهنية، والمحافظة على النظم البيئية، والإسهام في جودة الحياة في المملكة، ودعم كفاءة استهلاك الطاقة، والتصدي للتحدي العالمي بالحد من الانبعاثات الكربونية، وقد عملنا على رسم خارطة الطريق، والاستراتيجية الطموحة وفق معايير البيئة، والأثر المجتمعي، والحوكمة (ESG)، والتي ستساهم في تحقيق أهدافنا بتوفير مصدر مائي موثوق، غير تقليدي، ومستدام، آخذين بعين الاعتبار حماية البيئة، والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية لمستقبل مستدام أفضل للأجيال القادمة.

ودعا الدكتور طراد علي بن سرحان الرويس إلي أن نعمـل جاهديـن مـن أجل ضمان تطبيق الشـفافية التي تؤطر حوكمتنـا المؤسسية، ونلتزم بنشـــر ثقافة الإفصاح، مـــن خلال تقارير الاســـتدامة الســـنوية التي نصدرهـــا؛ لتزويد أصحاب المصلحة بالرؤى، والأفكار حول رحلتنا في تعزيز ممارسات الاستدامة، لنعكس جهودنا في إدارة عملياتنا ذات الطابع المستدام. كمـــا أن مفهومنـــا لإدارة عملياتنـــا يتطور باستمرار، وانعكس ذلك بتبنّينا أفضل المعايير العالمية في مجال البيئة، والمسؤولية الاجتماعية، والحوكمة (ESG) بشفافية؛ لمواصلة تحسين الأداء.

واضاف الدكتور طراد علي بن سرحان الرويس : كون الاستدامة إحدى قيمنا الأساسية، فإننا نسير بناءً على خارطة طريق طموحة، تلبي تطلعات وريادة الهيئة عالميًا؛ وفق استراتيجية ونهج مستدامين، يرتكزان على أسس رئيسية هي استراتيجية الهيئة، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030م، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG’s) كما أننا ندرك موقعنا الريادي في قطاع المياه؛ لذلك ندعم ابتكار العديد من التقنيات المتقدمة في قطاع المياه، وتطوير العمليات التشغيلية؛ لنحقق التوازن بين الحفاظ على البيئة، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمياه. ولدينا إسهاماتنا الكبيرة في زيادة المحتوى المحلي، وتبني الطاقة المتجددة، والعمل بطموح من أجل التصدي للتغير المناخي، ونعمل على تحسين كفاءة استخدام الموارد، وتقليل تأثيرها البيئي، وتشجيع الممارسات المستدامة لدى أصحاب المصلحة، والمجتمع المحلي

وقال الدكتور طراد علي بن سرحان الرويس : لقد أنعم الله على المملكة العربية السعودية بمقومات جغرافية وحضارية واجتماعية وديموغرافية واقتصادية عديدة، تمكنها من تبوء مكانة رفيعة بين الدول القيادية على مستوى العالم. ولبناء مستقبل أفضل للوطن، ارتكزت رؤية المملكة العربية السعودية على 3 ركائز تمثل مزايا تنافسية فريدة من نوعها. إن مكانة المملكة العربية السعودية ستمكنها من القيام بدور قيادي في قلب الدول العربية والإسلامية، وفي الوقت نفسه، ستستخدم المملكة قوتها الاستثمارية لبناء اقتصاد متنوع ومستدام. كما ستستغل المملكة موقعها الاستراتيجي الذي يربط القارات الثلاث: أفريقيا وآسيا وأوروبا. تعتمد رؤيتنا على (3) محاور وهي: المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح، وهذه المحاور تتكامل وتتّسق مع بعضها في سبيل تحقيق أهداف المملكة.

كما اضاف الدكتور طراد علي بن سرحان الرويس : لدى المملكة الكثير من الفرص الكامنة والثروات المتنوعة، وتكمن ثروة المملكة الحقيقية في الأفراد والمجتمع. المملكة العربية السعودية تفخر بما يجعلها أمة استثنائية وهما الدين الإسلامي والوحدة الوطنية. الأمة هي نواة العالم العربي والإسلامي وهي تمثل قلب الإسلام. إن المملكة واثقة بإذن الله من أنها ستبني مستقبلا مشرقًا مبنيًا على الثقافة الإسلامية. وستستمر المملكة في تأدية واجباتها تجاه الحجاج على أكمل وجه ممكن، وهي تفخر بهويتها القومية الراسخة. تأتي سعادة المواطنين والمقيمين على رأس أولويات المملكة، وسعادتهم لا تتم دون اكتمال صحتهم البدنية والنفسية والاجتماعية. سوف يتمتع المجتمع بنوعية حياة جيدة ونمط حياة صحي ومحيط يتيح العيش في بيئة إيجابية. وهدف المملكة هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة وقيامها بمسؤولياتها، وتوفير التعليم القادر على بناء شخصية الأطفال، وإرساء منظومة اجتماعية وصحية ممكّنة.

وختم الدكتور طراد علي بن سرحان الرويس حديثه قائلا : تعدّ مهارات وقدرات أبناء المملكة من أهم مواردها وأكثرها قيمة، وستسعى المملكة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من طاقاتهم من خلال تبنّي ثقافة التقدير وإتاحة الفرص للجميع وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكّنهم من السعي نحو تحقيق أهدافهم. ولتحقيق هذه الغاية، سوف تعزز المملكة من قدرة الاقتصاد على توليد فرص عمل متنوعة، كما سنفتح فصلاً جديداً في استقطاب الكفاءات والمواهب العالمية. وإن الانفتاح على التجارة والأعمال سيمكن المملكة من زيادة الانتاج وتسهيل طريقها لتكون من أكبر الاقتصادات في العالم. ستعمل المملكة على تحسين بيئة الأعمال وإعادة هيكلة المدن الاقتصادية وتأسيس مناطق خاصّة وتحرير سوق الطاقة بما يسهم في رفع تنافسيته.

العاصمة

المشاركات الاخيره

“محمد اليماحي” رئيسًا للبرلمان العربي، وتعهد ببدء مرحلة جديدة لترسيخ مكانة البرلمان العربي

علاء حمدي فاز معالي محمد أحمد اليماحي مرشح دولة الإمارات العربية المتحدة وعضو المجلس الوطني… اقرأ المزيد

3 ساعات ago

وكيل الأزهر الشريف يزور مسجد قباء وعدد من المعالم التاريخية بالمدينة المنورة

متابعة - علاء حمدي ‎ زار وكيل الأزهر بجمهورية مصر العربية الشقيقة الأستاذ الدكتور محمد… اقرأ المزيد

3 ساعات ago

الاعلامية “ملك طرخان” تعد وجه جديد في “أوراق التاروت” خلفاً لعلي غزلان

علاء حمدي أعلن المنتج بلال صبري انضمام الإعلامية البارزة ملك طرخان إلى طاقم عمل فيلم… اقرأ المزيد

3 ساعات ago

” دولة الامارات ” تشهد انطلاق مراسم ملتقى حواء تتنفس بالحب

علاء حمدي شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة انطلاق مراسم ملتقى حواء تتنفس بالحب حيث القي… اقرأ المزيد

3 ساعات ago

جائزة ” العنقاء الدولية ” تحلق في سماء مسقط

  علاء حمدي   الرياض : زبيدة حمادنة افتتح [مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال] الدورة… اقرأ المزيد

3 ساعات ago

” الفجيرة الاجتماعية الثقافية ” تهنى اليماحى بفوزه برئاسة البرلمان العربي

  كتب - علاء حمدي هنأت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية برئاسة المستشار الدكتور خالد الظنحاني… اقرأ المزيد

3 ساعات ago