العاصمة

إنترسك السعودية 2024 يسدل الستار علي دورته السادسة بنجاح باهر

0
علاء حمدي
الرياض – زبيدة حمادنة
الرياض، المملكة العربية السعودية: اختتم معرض إنترسك السعودية فعاليات دورته السادسة بنجاح باهر يوم الخميس 3 أكتوبر، محققاً رقماً قياسياً جديداً وزيادة بنسبة 50% لعدد الزوار مقارنة بالعام الماضي.
واستضافت الدورة السادسة من إنترسك السعودية التي أقيمت في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 1 إلى 3 أكتوبر، بالشراكة مع الهيئة العليا للأمن الصناعي والمديرية العامة للدفاع المدني السعودي 310 عارضين من 32 دولة، واستقبلت 23,625 زائر على مدى أيام المعرض الثلاثة. واستكشف المعرض هذا العام العوامل المحركة للأمن، والحماية من الحرائق تحت شعار: “تأمين التقدم، وتعزيز السلامة: الكشف عن حلول المستقبل للمملكة العربية السعودية”. وغطى المعرض جميع جوانب القطاع حيث زادت مساحة المعرض بنسبة 34% وأضاف منطقة خارجية متخصصة.
واستضاف المعرض خمس صالات عرض، غطت مجالات مثل الأمن التجاري والمحيطي، الأمن الوطني والعمل الشرطي، الأمن السيبراني، الصحة والسلامة، ومكافحة الحرائق والانقاذ. كما خُصصت الصالة 5، التي أطلق عليها اسم “إنترسك السعودية – صالة إنفينيتي”، لعرض المنتجات المتخصصة في الأمن والسلامة والحماية من الحرائق.
ورحب إنترسك السعودية 2024 بمعالي عالي الزهراني، محافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي، ومدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، الذي افتتح المعرض رسمياً. كما ألقى اللواء د. الفرج الكلمة الافتتاحية في قمة التكنولوجيا والحماية من الحرائق، مؤكداً على دور المديرية في توظيف أحدث التقنيات لضمان سلامة الوطن من خلال إجراءات التوعية الوقائية لإنشاء مجتمع آمن خالٍ من المخاطر.
وأقيم المعرض بالشراكة مع الهيئة العليا للأمن الصناعي والمديرية العامة للدفاع المدني السعودي، واستقبل أكثر من 30 وفداً حكومياً رسمياً من المملكة، بما في ذلك مكتب تحقيق الرؤية، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وكلية الملك فهد الأمنية، وقيادة القوات المشتركة.
وشهدت قمة مستقبل الأمن والسلامة، التي تعد ملتقى رائداً لقادة الفكر والابتكار والخبرة الأمنية العالمية، مشاركة ما يقارب 60 متحدثاً ناقشوا أحدث الأفكار عن التهديدات العالمية الناشئة، واستراتيجيات الاستجابة للأزمات، وإدارة المخاطر والمرونة، والابتكار المسؤول في الذكاء الاصطناعي، وحماية البنية التحتية الحيوية، والتنوع في مجال الأمن، بالإضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى. وألقى المهندس إبراهيم بن عبد القادر أبو عيسى، مساعد المحافظ للشؤون الهندسية والتراخيص في الهيئة العليا للأمن الصناعي، الكلمة الافتتاحية في قمة مستقبل الأمن والسلامة.
في حين استضافت قمة التكنولوجيا والحماية من الحرائق أكثر من 40 من أبرز قادة خدمات الطوارئ ومكافحة الحرائق في المنطقة لمناقشة التحديات الرئيسية والفرص والمعايير والسياسات والتقنيات.
ونوهت ريهام صديق، مدير معرض إنترسك السعودية في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة) بنجاح الدورة السادسة وقالت: “أنا وزملائي سعداء بانضمام العديد من الخبراء من قطاعات الأمن وخدمات الطوارئ والسلامة والشرطة والأمن السيبراني إلينا. إن تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الزوار يؤكد مكانتنا كمعرض تجاري رائد في هذا القطاع.”
ومن جانبه أشار بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات (الشركة المنظمة) للنجاح القياسي الذي تحقق وقال: “كان المعرض هذا العام غير مسبوقاً من حيث عدد الزوار الذين استقبلناهم. كما قدم محدثونا العديد من الجلسات المثيرة للاهتمام، وكان أرض المعرض مزدحماً للغاية، حيث تم إبرام العديد من الصفقات خلال المعرض. وهذا يؤكد على مكانتنا كأهم معرض للسلامة والأمن والحماية من الحرائق في المنطقة.”
يُقام معرض إنترسك السعودية بتنظيم من شركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات ومرخص من قبل ميسي فرانكفورت. وستقام الدورة القادمة من المعرض في الفترة من 30 سبتمبر حتى 2 أكتوبر 2025.
معرض إنترسك السعودية، المرخّص من ميسي فرانكفورت جي إم بي أتش، الفعالية العالمية الرائدة في مجال خدمات الطوارئ والأمن والسلامة ينطلق في الفترة من 1 – 3 أكتوبر 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. ستكون هذه الدورة السادسة من المعرض الأبرز المتخصص في قطاعات السلامة والأمن والإطفاء في المملكة.
تعد العربية الأولى للمعارض التجارية والمؤتمرات من الشركات الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية. يقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، ولها مكاتب إقليمية في الأردن ومن المقرر أن توسع عملياتها في المزيد من البلدان على المستوى الإقليمي. تنظم شركة العربية الأولى أفضل المعارض والمؤتمرات التجارية الدولية التي توفر فرصاً لا مثيل لها للتواصل والأعمال التجارية للشركات التي تتطلع إلى التميز والنمو داخل المملكة. وبالإضافة الى إقامة المعارض التجارية المتخصصة عالية الجودة والمعارض الخاصة وفعاليات الشركات والمؤتمرات وإدارة الفعاليات والمهرجانات، توفر شركة العربية الأولى أيضاً فرص تسويق وحلول إقامة المعارض لعملائها الكرام. كما أنها شركة تنظيم الفعاليات الوحيدة في المملكة العربية السعودية التي تتمتع بعضوية في المنظمات الدولية مثل IAEE وICCA وMPI PCMA وSISO وUFI.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار