أهل الفن والمشاهير

“إكس بي لمستقبل الموسيقى” يصدر القائمة الأولى للمتحدثين في النسخة الرابعة للمؤتمر الأكبر من نوعه بالمنطقة

متابعة – علاء حمدي
أعلن مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى، المؤتمر الموسيقي الرائد الذي تنظمه “مؤسسة مدل بيست”، القائمة الأولى للمتحدثين في النسخة الرابعة للمؤتمر الذي سيقام في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل في حي جاكس بالعاصمة الرياض.
تشمل القائمة نخبًة من أبرز النجوم في المشهد الموسيقي الإقليمي والعالمي، مثل “ديستينكت” Dystinct، و”مارسيلا آرايكا” Marcella Araica، و”أصايل” Asayel، و”فلانة” Fulana، و “دش داش”Dish Dash، حيث يتصدرون منصات سلسلة متنوعة من الجلسات الحوارية وورش العمل والمناقشات. كما سيشارك المتحدثون آرائهم حول أبرز التطورات في صناعة الموسيقى، وتجاربهم الثرية كفنانين ساهموا في تشكيل الأصوات المعاصرة والتأثير فيها بالمنطقة.
وستشهد أجندة المؤتمر تقديم مجموعة كبيرة من المواهب النيجيرية التي لعبت دورًا محوريًا في تجربتهم الناجحة في تعريف العالم بأصواتهم، بما في ذلك “جو بوي” Joeboy، و”كولد أيه أف” Kold AF، و”ويزارد تشان”Wizard Chan. وتبرز مشاركة تلك المواهب دور المؤتمر في دعم النمو والابتكار وتعزيز أثره في المشهد الموسيقي الإقليمي، مع تسليط الضوء على المشهد الموسيقي النيجيري وتأثيره العالمي. في هذا الإطار، أعرب المؤتمر عن اعتزازه وامتنانه للشركاء الرئيسيين في الحدث الموسيقي الأبرز بالمنطقة، وفي مقدمتهم شركة “وارنر ميوزيك”.
وتعليقًا على شراكة “وارنر ميوزيك” مع مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى”، قالت تيمي أدينيجي، مدير عام وارنز ميوزيك أفريقيا: “أشعر بحماسة بالغة لرؤية منصة مثل “إكس بي” ودوره البارز في تسليط الضوء على الموسيقى الأفريقية، ويشرفني المشاركة وتقديم وجهة نظري وخبرتي عبر منصات هذا المؤتمر الرائد”.
وستشهد منصات المؤتمر حضور مجموعة متنوعة من الخبراء المحليين والدوليين، الذين سيشاركون في مناقشاتهم آرائهم وتجاربهم ومعارفهم الثرية حول المشهد الموسيقي، ومنهم “موهيني داي” Mohini Dey و”باس” Bas ومنسق الأغاني “دي جيه يودا” DJ Yoda و”كيكو” KIKO و”بومبينو” Bombino.
وكانت النسخ السابقة من المؤتمر قد استضافت نجومًا إقليميين وعالميين شاركوا خلاصة تجاربهم وخبراتهم مع الحضور، إلى جانب نخبة من الفنانين والشخصيات الأكثر تأثيرًا في الصناعة، من بينهم المنتج ومالك العلامة التجارية “دون كانون” Don Cannon و منسق الأغاني”دي جيه خالد” DJ Khaled و”كوزميكات” Cosmicat و”نيكول مودابير” Nicole Moudaber و”فات جو” و”ديفيد جيتا “David Guetta ، وغيرهم الكثير ممن أسهموا في إثراء النسخ السابقة للمؤتمر الذي تحتضنه الرياض سنويًا.

العاصمة

المشاركات الاخيره

رئيس البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران

متابعة علاء حمدي أدان معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي التصريحات التي… اقرأ المزيد

3 ساعات ago

“غبشة للتدريب” تختتم المسار الأول من برنامج فارس الإتيكيت

متابعة - علاء حمدي الإمارات، دبي، 22 أكتوبر 2024 ـ اختتمت مؤسسة غبشة للتدريب بالتعاون… اقرأ المزيد

3 ساعات ago

 العادات الصحية في العصر الرقمي .. هل فقدنا التوازن؟

علاء حمدي بقلم د : خالد السلامي في عالم يتغير بسرعة البرق، أصبحت التكنولوجيا رفيقنا… اقرأ المزيد

3 ساعات ago

مركز إعلام الخارجة يستعرض مقومات الاستثمار المحلي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

متابعة - علاء حمدي فى إطار الحملة الإعلامية التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة… اقرأ المزيد

3 ساعات ago

اعلام الداخلة يقيم جلسة حوارية حول” الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية”

متابعة - علاء حمدي نظم مركز اعلام الداخلة بمحافظة الوادي الجديد اليوم الثلاثاء جلسة حوارية… اقرأ المزيد

3 ساعات ago