العاصمة

إعلام السويس بالتعاون مع التحالف الوطني يواصلان حملة الضلع الثالث تحت عنوان ثقافة التطوع لدى الشباب

0

 

 

 

متابعة – علاء حمدي

 

نظمت إدارة إعلام السويس بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي اليوم ورشة عمل تحت عنوان ثقافة التطوع لدى الشباب وذلك في اطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

 

شارك في اللقاء دكتور تامر شمس الدين رئيس الإدارة المركزيه لاعلام القناة وسيناء والدكتور /جميل حمدى منسق التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموي والأستاذ/عادل الشيمى وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالسويس

والشيخ /ماجد راضى وكيل أول وزارة الأوقاف بالسويس

والأستاذ /يوسف جرجس مدير عام اعلام القناة

والحاج رمضان ابو الحسن رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الاهليه والاب الدكتور /بيشاى اسحاق كنيسة العذراء مريم بالاسماعيليه.

وتحدث بورشة العمل الدكتور احمد الشريف رئيس مجلس امناء مؤسسة القاده للعلوم الاداريه والتنميه.

 

وتحدث دكتور تامر حول شراكة الهيئة العامه للاستعلامات مع التحالف الوطنى من خلال حملة مجتمعية شامله من خلال المراكز والمجمعات من أجل التوعية بالعمل الأهلى والتطوعى وتشجيع المواطنين من كل الفئات والإعمار على المشاركة فى جهود المجتمع المدنى من خلال مؤسسات العمل الأهلى.

 

واشار دكتور جميل حمدى ان التحالف الوطنى للعمل الاهلى يعد ركنا مهما فى عملية التنمية بالدولة وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص بحيث تعمل القطاعات الثلاثه الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلى من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لمصلحة المواطنين على امتداد محافظات مصر.

 

وتحدث الاستاذ عادل الشيمى عن دور الشباب فى المجتمعات الإنسانية حيث يعتبر الشباب هو المحرك الرئيسى للعمل والانجاز فى شتى أنواع المجتمعات الإنسانية فالشباب هم من يملكون الحماسة والاندفاع الضرورى والتفكير المستنير والطاقة البدنية العالية التى تمكنهم من القيام بالأعمال

 

وتحدث الشيخ ماجد راضى حول ثقافه التطوع فى الإسلام حيث حث الاسلام على التطوع فى الكتاب والسنه النبويه فقد جاء القرآن الكريم الكثير من الآيات الدالة على التطوع ففى قوله وتعاونوا على البر والتقوى ففى هذه الآية تجسيد لمعنى التطوع بين أفراد المجتمع المسلم.

 

وتحدث الاب الدكتور بيشاى اسحاق حول ثقافه التطوع فى الديانة المسيحية حيث يعتبر التطوع والعمل الخيرى جزء أساسيا من العقيدة المسيحية ويشجع على مساعدة المحتاجين والفقراء والمرضى والمعاقين.

 

وأكد الشريف على أن العمل التطوعي يعتبر ركيزة أساسية وهامة فى بناء المجتمعات والنهوض بها وتطويرها وتنميتها خاصة فى وقتنا الحالى.

 

وفى نهاية الورشة تم عرض نماذج ناجحة للعمل الاهلى بمحافظة السويس مؤسسة ابدا للتنمية ومبادرة أطباء الخير ومبادره بيئية مبادرات حققت نجاحات على أرض الواقع.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار