العاصمة

إعلام السلام بالقاهرة يعقد ندوة نشر الوعى المجتمعى بأهمية العمل التطوعى لدى الشباب

0

 

 

علاء حمدي

 

نظم مجمع إعلام السلام بالقاهرة التابع للقطاع وبالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي اليوم ندوة توعوية في اطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

 

شارك في الندوة التي عقدت اليوم ١٩ اغسطس ٢٠٢٤:

الدكتور خالد حسانين .. أستاذ بمعهد الخدمة الاجتماعية

الأستاذة رانيا رزق .. مشرف التنمية الريفية الشاملة بالهيئة القبطيه الانجيلية السيد اللواء إيهاب ذهنى .. رئيس حى السلام أول الأستاذ صلاح الدين عبد العزيز .. موجه قطاع السلام بمعهد الخدمة الاجتماعيه عميد دكتور وائل عبد العظيم .. رئيس جمعية زهرة الفؤاد الأستاذ مجدى فؤاد .. رئيس جمعية أصدقاء النور القبطيه

 

وبمشاركة طلبة معهد الخدمة الاجتماعيه وطلبة مدارس السلام ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات الأهليه. وكان الافتتاح مع الأستاذة ولاء علام .. مديرة المجمع وإعطاء نبذة سريعه عن موضوع اللقاء.

 

ثم تحدث الأستاذ محمد أبو الحسن مدير عام إعلام القاهرة بالحديث حول الحملة والهدف منها وتطبيقها بكافة المحافظات من خلال مجمعات ومراكز الإعلام وكيف تتم بالتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى من أجل تحفيز المواطنين على العمل بالجهود الذاتيه والمشاركة فى التنميه.

 

جاءت بعد ذلك كلمة الدكتور خالد حسانين حيث أكد على طاقة الشباب وقدرته على التغيير وحبه للتطوير وبأن لديهم حماس وفكر مستنير يجب أن يستغل فى خدمة المجتمع المحلى.

 

فالعمل التطوعى يساعد على التعرف على ثقافات عديدة من خلال التعامل مع أشخاص جدد ومعرفة أنماط حياتهم وبالتالى دعم احترام الآخر وتقبله فيصبح الشخص أكثر مرونه ولديه تعاطف مع الآخرين.

 

تلى ذلك كلمة الأستاذة رانيا رزق .. مشرف التنمية الريفية الشاملة بالهيئة القبطيه الانجيلية ( عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى ) ودارت كلمتها حول رؤية الهيئة الانجيلية ورسالتها وخبرتها فى مجال العمل التطوعى ومشاركاتها فى المبادرات الرئاسية مثل مبادرة (ازرع) والتى تمت فى ١٤ محافظة ،مبادرة صحة العيون ،مبادرة كتف فى كتف والتى تخدم الأسر الأولى بالرعاية.

 

ثم تم التعرف على نماذج من العمل التطوعى داخل مدينة السلام …

حيث تفضل الأستاذ إبراهيم صلاح .. مدير مدرسة أنس بن مالك الابتدائيه بعرض فيلم يوثق تبرع إحدى الجمعيات بتجهيز غرفة الوسائط لخدمة المدمجين بصريا وذهنيا وأيضا تدريب المدرسين على التعامل مع الطلبة المدمجين فى إطار تطوعى بحت.

 

ثم تحدثت الأستاذة ثناء قلينى .. مديرة مركز السلام الأسقفى لتنمية المجتمع عن الحملات التى قام بها المركز للنظافة والتشجير، وعمل مبادرات عن التحرش ، وعن الختان.

 

عقب ذلك تناولت الأستاذة قمر إبراهيم .. مشرفة نوادى المرأة والجمعيات الأهلية بمنطقة السلام أول الطبيه الحديث عن أهمية أن يقوم العمل الأهلى على الحب وكيف أن نوادى المرأة تعمل على تنمية المرأة وتعليمها حرف تدر عليها دخل مثل المكرميه ،الخياميه وغيرها من مشغولات يدويه وكل ذلك يتم من خلال متطوعين.

 

الجزء الثانى من اللقاء كان مع السادة شركاء المبادرة التى دشن لها مجمع إعلام السلام اليوم وهى (نظافة وتجميل شارع)

 

حيث تناول الكلمة:

السيد اللواء إيهاب ذهنى .. رئيس حى السلام أول

الأستاذ صلاح الدين عبد العزيز .. موجه قطاع السلام بمعهد الخدمة الاجتماعيه

عميد دكتور وائل عبد العظيم .. رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة الفؤاد

الأستاذ مجدى فؤاد .. رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء النور القبطيه

وقد أبدوا جميعا الاستعداد التام للتعاون فى اختيار شارع بحى السلام وتطوع شباب معهد خدمة اجتماعية بتنظيفه وعمل الدهانات اللازمة بدعم من جمعية زهرة الفؤاد وجمعية أصدقاء النور القبطية ومركز السلام الأسقفى لتنمية المجتمع.

 

وفى ختام اللقاء استمع الجميع لموهبة الطفل آدم حامد والذى أنشد أغنيه وطنيه نالت إعجاب الجميع.

 

يذكر أنه تم على هامش اللقاء اليوم عمل كشوفات طبيه ( قياس الضغط والسكر والكشف المبكر عن الأورام ) فى إطار مبادرة السيد الرئيس ١٠٠ يوم صحه وذلك بالتعاون مع منطقة السلام أول الطبيه.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار