العاصمة

“أهمية السلامة والصحة المهنية” 

0

 

✍️ تهاني عناني

 

“أهمية السلامة والصحة المهنية” ندوة بالنيل للإعلام ببنها

القليوبية – ممدوح عزوز

في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات “معًا نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة”، بقيادة الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة، وتحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي، عقد مركز النيل للإعلام ببنها بقيادة الإعلامي عمرو حسن، بالتعاون مع مجلس مدينة كفر شكر، والإدارة الصحية بكفر شكر بقيادة الدكتور بكري سعيد رئيس الإدارة الصحية، ندوة حول “أهمية السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على العمال”، وذلك بقاعة مجلس مدينة كفر شكر.

حاضر في الندوة التي أعدتها وأدارتها الإعلامية ليلى محمد مسعد أخصائي الإعلام بمركز النيل ببنها، تحت إشراف الإعلامي طارق سند مسئول نشاط النيل، الدكتورة منى السيد مسئول السلامة والصحة المهنية بالإدارة الصحية بكفر شكر، وزينب علي، مشرف الرائدات بالإدارة الصحية، ومحمد غنيم رئيس مجلس مدينة كفر شكر.

استهل الإعلامي طارق سند مسئول نشاط مركز النيل للإعلام اللقاء بتعريف دور الهيئة العامة للاستعلامات، والحملات الإعلامية التي يقوم بها قطاع الإعلام الداخلي على مستوى الجمهورية لنشر الوعي ومساندة جهود الدولة نحو التنمية.

وأوضحت الدكتورة منى السيد، أهمية السلامة والصحة المهنية والأمن الصناعي، والذي يهدف إلى الحفاظ على العاملين، والأملاك العامة والخاصة، والآلات، فضلًا عن توفير الطاقة والوقت.

وأكدت د “منى” على ضرورة وضع عوامل وخطط يتبعها العامل للحفاظ على سلامته وبيئة العمل، بهدف تحسين الأداء، مشيرًا إلى أن استراتيجية الأمن الصناعي تشمل معرفة مخاطر العمل، وتحليلها، ووضع الوسائل لتجنب المخاطر.

 

وأشار د “منى ” إلى أن أهم قواعد السلامة والصحة المهنية التحقق من معرفة العمال كيفية الاستخدام الصحيح للمعدات الكهربائية، والتحقق من وجود علامات إرشادية في مكان العمل، والتوقف الفوري عن استخدام المعدات عند ظهور عطل فيها، بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية دورية للعمال ومستخدمي المعدات الكهربائية، والاحتفاظ بالأسلاك الكهربائية في مكان مخصص، وكيفية استخدام طفايات الحريق في حال حدوث حرائق، إلى جانب استخدام الإشارات المرئية التحذيرية ووضعها في مكان واضح، والاستعانة بالخبراء عند حدوث مشاكل لا يمكن التعامل معها، فضلًا عن الالتزام التام باستخدام معدات الوقاية الشخصية والحرص على توافرها.

وأكد محمد غنيم رئيس مجلس كفر شكر على أهمية السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على سلامة العاملين وبيئة العمل، وضرورة تدريب العاملين للتعامل مع الأزمات أو الحرائق، بالإضافة إلى زيادة التثقيف والوعي بكل ما يتعلق بقواعد السلامة والصحة المهنية.

كما أشارت زينب علي، إلى ضرورة اتباع قواعد السلامة والصحة المهنية في المنازل، والمخاطر التي يتعرض لها الأطفال نتيجة الإهمال في بعض الأجهزة الكهربائية وأسلاك الكهرباء.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار