العاصمة

أمانة شباب محافظة الجيزة تنظم ندوة تثقيفية بعنوان “جهود الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ”.

0

 

كتبت هدي العيسوي

بحضور العديد من القيادات و الشخصيات الهامه و نجوم الفن.

تحت رعاية الدكتور المهندس/ نافع عبد الهادي .امين عام حزب حماة الوطن و وكيل اول لجنة المقترحات و الشكاوي مجلس النواب.

قامة امانة شباب محافظة الجيزه بقيادة المهندس / محمود لملوم .امين شباب حزب حماة الوطن.امانة الجيزه.

بعقد ندوه تثقيفيه لمناقشه راي و جهود الدوله المصريه في دعم القضيه الفلسطينية عبر مر العصور .

كانت الندوه تقديم الاعلامي / احمد الصفتي و الاعلاميه /سماح سمير.

و اظهرت الندوه بشكل مبهر و مشرف و كان من تنظيم بلال التحيوي.

 

نظم حزب حماة الوطن – أمانة محافظة الجيزة – مؤتمراً حاشداً لدعم القضية الفلسطينية، وإظهار دور مصر التاريخي في مساندة الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم.

حضر المؤتمر الذي حمل عنوان “جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ”، نخبة من قيادات حزب حماة الوطن، الأمانة العامة وأمانة الجيزة، وكوكبة من قيادات حزب الوفد ومستقبل وطن وعدداً من رجال الدين وممثلين عن تيارات وأحزاب سياسية مختلفة.

وفي كلمته التي ألقاها النائب د. م. نافع عبدالهادي أمين الحزب بالجيزة، وكيل لجنة الشكاوى والمقترحات بمجلس النواب، أشار إلى دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، سواء في وقت الحرب او وقت السلم.

مشيراً إلى ما قدمته مصر وما زالت تقدمه من تضحيات كبيرة عبر التاريخ ومنذ عقود كثيرة، انطلاقاً من إيمان مصر بدورها الإقليمي تجاه الأشقاء في فلسطين بصفة عامة والقضايا العربية بصفة خاصة.

كما أكد عبد الهادي على ان القيادة السياسة دائماً ما تضع جهود إحلال السلام في المنطقة ككل، وفي غزة على وجه الخصوص موضع يتناسب وحجم المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية، مشيداً بما تقدمه مصر من مساعدات مكثفة والتي تمثل 80% منها من مصر وحدها، والباقي تشارك فيه دول العالم ككل، وجميعها تمر عبر الأراضي المصرية وتصل إلى المتضررين بجهود قيادة وأبناء الدولة المصرية.

 

وفي السياق ذاته أكد اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، على أن الدور الذي تقوم به مصر غير قابل للمزايدة من أحد، ولا تستطيع أي جهة ان تنال من الجهود الكثيفة التي تقدمة الدولة المصرية على مختلف الأصعدة، لا سيما الخارجية منها، ومواقف مصر تجاه أبناء الشعب الفلسطيني غير قابلة للتشكيك على الإطلاق، كونها تمتد لعقود وتشهد العديد من الحروب التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من خيرة أبناء الشعب المصري لدعم للقضية الفلسطينية.

مشيراً إلى توجيهات القيادة السياسية الرامية إلى توفير مختلف سبل الدعم للأشقاء في مصر، والتي تمثلت في استقبال الجرحى والمستشفيات الميدانية وقوافل المساعدات التي لم تتوقف منذ اندلاع الأزمة الأخيرة في غزة أكتوبر الماضي.

وأشار نصير إلى أن مصر تقدر حجم المخاطر التي تحيط بالمنطقة ككل، وأن الدولة انطلاقاً من كونها عصب الأمة العربية عليها عبء كبير تحملت مسؤوليته بجدارة واقتدار، والعسكرية المصرية قوية بشكل يمثل ردعاً للخارج وطمأنينة لأبناء الشعب المصري ككل.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار