العاصمة

أسطورة الرعب لماذا غضب الثور؟!

0

بقلم د/ نجلاء كثير
الشرقية

اغرب وأعجب ماقراءت ويقال إنها قصة واقعية حدثت بالفعل والبعض يقول ماهى الا أسطورة من الأساطير ليس الا وهى بما فيها من غرابه وعلامات استفهام لماذا غضب الثور ؟!
ولماذا فعل ذلك ؟!
وهل هو كان ثور حقيقى ام انه شيطان ما ؟!
وسوف نسرد القصة ولكن سوف تظل تلك الأسئلة بلا إجابة .
((واليكم القصة ))
تحكي هذه القصة عن أسطورة من أجمل الأساطير وأكثرها رعبًا في نفس الوقت، والتي وقعت أحداثها في الإكوادور ، تتحدث الأسطورة عن قصة فتاة جميلة كانت تُدعى أورورا ، حيث أنها كانت تعيش في مدينة كيتو منذ زمن طويل ، حيث قيل أن أورورا كانت فتاة معروفة بجمالها المميز ، والذي كان يحسدها عليه الجميع .
كانت أورورا ابنة أسرة ثرية حيث أن والديها كانا شخصين مهمين من الطبقات العليا في المجتمع ، وبذلك كانت أورورا فتاة ذات أصول عريقة ، كما أنها كانت ذات جاذبية كبيرة ، فكانت تختلف عن كل الفتيات في سنها ، وعلى الرغم من كل هذه المميزات التي توفرت لديها ، إلا أنها رفضت الزواج من أي شاب .
كانت أورورا تُقلل من شأن كل الرجال الذين تقدموا لخطبتها ، وفي الكثير من الأحيان كان والداها يحاولان إقناعها بأن تتزوج من رجل غني ، وذلك فقط من أجل أن تُحسن وضعها الاجتماعي ، ولكنها كانت ترفض هذه الفكرة باستمرار ، ولم يعلم أي شخص سبب رفض الفتاة لفكرة الزواج والنفور منها ، ولكنها كانت تشعر دائمًا بالسعادة ، وكان هذا هو كل ما يهتم به أبواها .
وفي صباح يوم الأحد قامت أورورا بمتابعة عادتها التي اعتادت عليها ، حيث أنها مشيت باتجاه الساحة الكبيرة ، تلك الساحة التي تقام فيها احتفالية كبرى خاصة بمصارعة الثيران التقليدية ، وهناك جلست على مقعدها المعتاد ، وكانت مستمتعة برؤية المصارعة ، حتى قفز فجأة ثور أسود كبير ، كان هذا الثور ضخمًا وشكله مرعب ، وكانت عيناه كبيرتين بلون الدماء ، كما خرج من أنفه دخان ، وكان يقفز كل مرة بغضب شديد .
راقبت أورورا الثور بينما كان يقفز باتجاه منصة الجلوس حيث كانت تجلس هي على مقعدها ، حيث رأت كيف كان ينظر إليها بحدة ، وهو ما جعلها تشعر بالفزع الشديد ، فسقطت على رأسها فاقدة للوعي ، شعر والداها بالقلق الشديد من رد فعلها ، ثم حملاها بعيدًا عن ساحة المصارعة ، حيث ذهبا بها إلى الطبيب ، الذي فحصها وأكد أنها فقط شخصية حساسة للغاية .
ترك الوالدان ابنتهما كي تستريح في غرفتها بعد هذا اليوم المرهق ، ونامت الفتاة لمدة ساعتين في وقت متأخر من الليل ، ثم استيقظت فجأة في وسط الظلام ، حيث سمعت صوت مرعب قادم من بعيد ،إنه كان صوت الثور الأسود الذي أتى من الخارج ، وبدا صوته غاضبًا للغاية حيث أنه من لحظة لأخرى تمكن من اقتحام غرفتها ، وذلك عن طريق تحطيم حائط الغرفة ، ثم ظهر أمامها .
كان الثور ضخم ومرعب يشبه الشيطان ، وبطريقة ما تحرك الثور مثلما يفعل في حلبة المصارعة ، حينها صاحت أورورا وهي تشعر بالفزع ، ولكن لم يسمع صوتها أي شخص ، وقام الثور بمهاجمتها فسقطت الفتاة على الأرض ، حيث أصيبت بجروح خطيرة في جسدها .
وحينما حلّ الصباح ذهب الوالدان إلى غرفة ابنتهما للاطمئنان عن حالتها ، وكيف أصبحت بعد تعبها بالأمس ، ولكنهما دخلا على مشهد مرعب ، حيث كانت ابنتهما ملقاة على الأرض شاحبة اللون ومليئة بالجروح التي أفقدتها حياتها ، وكانت غرفتها محطمة تمامًا ، ولكن لم يوجد دليل على وجود الثور بالغرفة.
لم يستطع أحد أن يُفسر ما حدث مع أورورا الجميلة ، أو لماذا كان الثور غاضبًا منها بالتحديد ، وبقيت القصة تتداول كأسطورة غامضة انتهت بنهاية مأساوية غير واضحة الأسباب.
القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار