بوابة العاصمة نافذتك على العالم

وزيرة البيئة : نهدف إلى الترويج للسياحة البيئية وما تزخر به مصر من كنوز وتراث طبيعى متميز

0
كتبت شيرين صابر
استقبلت محمية وادى الريان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان رالي ” تحدي صحراء مصر ” لسيارات النقل الرباعى داخل صحراء وادى الريان بمحافظة الفيوم ، وذلك بحضور الدكتور محمد سامح مدير عام محميات المنطقة المركزية.
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية تنفيذ تلك الأنشطة فى الترويج للسياحة البيئية وما تزخر به تلك المناطق من كنوز وتراث طبيعى متميز ، مشيرةً إلى أن زيارة اليوم لمحميات الفيوم تعد فرصة جيدة لإظهار جهود وزارة البيئة فى هذه المناطق وما قامت به من تطوير وتنمية لمحميات وادى الريان ووادى الحيتان التى تعتبر أول موقع تراث طبيعى عالمى .
المزيد من المشاركات
1 من 854
وقام الدكتور محمد سامح بعرض تقديمى لمجهودات وزارة البيئة فى تنمية وتطوير المحمية خلال السنوات السابقة وإظهار وادى الحيتان كأول موقع تراث طبيعى عالمى وأفضل موقع من حيث الإدارة كما أشاد به تقرير تقييم مواقع الاداء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN لمواقع التراث الطبيعي العالمي لعام 2020 ، والذى يوضح موقع وادي الحيتان كأحد مواقع التراث العالمي الجيولوجي في مصر وهو عملية تطورية مميزة في سجل الحياة على الأرض كما يوضح مرحلة انتقال الحيتان من الثدييات البرية إلى الثدييات العابرة للمحيطات.
كما تضمنت الجولة زيارة لكلاً من متحف ملايين السنين وتغير المناخ والمتحف المفتوح لهياكل الحيتان، بالاضافة إلى جبل المدورة، والبحيرة المسحورة، ومنطقة الشلالات بوادى الريان، وقصر قارون .

 109 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows LizenzWindows 10 LizenzOffice 2019 Lizenz KaufenOffice 365 kaufenWindows 10 Home kaufenOffice 2016 kaufenlisans satın aloffice 2019 satın alfollower kaufeninstagram follower kaufenporno
%d مدونون معجبون بهذه: