العاصمة

ورشة لتصنيع المستلزمات الوقائية للأطباء والتمريض بمستشفيات جامعة عين شمس

0

 

كتب : احمد سلامه

 

فى إطار جهود الجامعة لسد عجز المستشفيات الجامعية من المستلزمات الوقائية للأطباء والتمريض تم توجية ورشة الخياطة بالمستشفيات الجامعية لسد احتياجات المستشفيات الجامعية وذلك تحت رعاية ا.د محمود المتينى رئيس جامعه عين شمس وا.د.اشرف عمر عميد كليه الطب ، ا. د. ايمن صالح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس واشراف ا.د.سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعيه و مدير مكافحه العدوي

 

واشارت ا. د. سامية عبدة إن الجامعة منذ ٢٠١٥ تضم ورشة للخياطة تابعة لمستشفيات جامعة عين شمس تتولى تغطية احتياجات المستشفيات من الفرش الجراحى للانواع المختلفة من العمليات الجراحية وورق التعقيم والمفروشات للمستشفيات وخلال الأزمة الحالية لفيروس كورونا المستجد زاد احتياج المستشفيات مع وجود نقص فى هذه المستلزمات بالسوق فتم التوجه لتحسين جودة خدمة هذة الورشة فى محاوله لتغطية أكبر قدر من مستلزمات المستشفيات بجانب إنتاج الكمامات الوقائية أحادية الاستخدام بما غطى جزء كبير من احتياجاتنا.

واشارت ا.د. سامية عبدة إلى انه يتم إتباع القواعد الصحية للنظافة مع العاملين من ارتداء الكمامات اثناء عمليات الانتاج

لافتا إلى أن الجامعة تضم ورشتين احدهما فى المستشفيات الجامعية والآخرى فى مستشفى عين شمس التخصصى.

وناشدت ا.د. سامية عبدة الجميع لترشيد فى استهلاك المستلزمات الطبية الوقائية وخاصة الكمامات مع العمل على الاستخدام الرشيد فى وقت احتياج لها من أجل عدم إحداث اى نقص قد يؤدى إلى عجز عن توفير الاحتياجات الخاصة بالاطباء والتمريض.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار