هل مات العدل بموت عمر

0
كتب \ طارق شويمى
· إلى كل من يقول هذه المقولة ” وإن سألوك عن العدل فى بلاد المسلمين فقل مات عمر ” إلى كل من يرى منظرا من مناظر البؤس فينتفخ صدره ويقول اذا سألوك عن العدل فى بلاد المسلمين فقل مات عمر . وإلى كل من يرى ظلم ويحمر وجهه ويقول مات عمر . وإلى كل من يعلو صوته ويطالب بحاكم مثل عمر إلى كل هؤلاء مات العدل فعلا بموت عمر , إذا كنت تعتقد هذا فأنت مخطأ .فلقد مات أعدل منه المصطفى صلى الله عليه وسلم ومات بعده الصديق رضى الله عنه فهل انتهى العدل بموتهم لينتهى العدل بموت عمر .
· فكل فينا بداخله عمر ولكن الفرق من يفعل فعل عمرأنت يامن رأيت مسكينا .. ماذا فعلت ؟ وأنت يامن رأيت الظلم هل نصرت الظالم حتى لو بقلبك .. ؟ ولكن عندما نرى كل هذا ونسكت لا نحسن إلا أن نردد هذا الكلمات وإن سألوك عن العدل فقل مات عمر .
· إن عمر بشر مثله مثل أى إنسان كان يصيب ويخطئ فما علينا إلا أن نفعل فعل عمر وكل حسب طاقته وإمكانياته ولو بالقليل ولو بالقول الحسن فليس ما فعله عمر حكرا عليه . وقد اقترب من فعله الكثيرون ملوك وعلماء وأولياء وأناس عاديون ولكن كل واحد منهم أخرج عمر الذى بداخله . كل منا يحوى فى نفسه ذلك المسلم الورع وهذا الشيطان الرجيم ولكن لمن الغلبه ولمن ستكون السياده .
· إبدأ بنفسك أيها الانسان وأعدل فى بيتك وعائلتك ومن ملكت عليهم حتى فى عملك ,إبدأ بنفسك واتقن عملك ,إبدأ بنفسك واصدق ,إبدأ بنفسك وقل الحق واعلم أن المصطفى صلى الله عليه وسلم قال ” لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق، لا يضرهم من خذلهم، حتى يأتي أمر الله وهم كذلك” .
المزيد من المشاركات
1 من 887

 338 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows Lizenz Windows 10 Lizenz Office 2019 Lizenz Kaufen Office 365 kaufen Windows 10 Home kaufen Office 2016 kaufen windows 10 satın al windows 10 pro satın al
%d مدونون معجبون بهذه: