نيل زفتى يناقش الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها

0
متابعة – علاء حمدي
المزيد من المشاركات
1 من 220
عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” أمراض المعدية وطرق الوقاية منها ” استهدفت : نشر الوعى الصحى للوقاية من الأمراض المعدية .
تحدث فى اللقاء الدكتورة رغدة ربيع الرجبى مسئول التطعيمات بالقسم الوقائى بالإدارة الصحية بزفتى عن مفهوم الأمراض المعدية على أنها اضطرابات تَحدُث بسبب كائنات صغيرة — مثل البكتيريا، أو
الفيروسات، أو الفطريات، أو الطفيليات وأضافت أن العديد من الكائنات الدقيقة تعيش في أو على أجسامنا. هذه الكائنات عادةً ما تكون ضارة، أو نافعة.
وأوضحت أيضا أن أعراض الأمراض المعدية قائلة : أن لكل مرض من الأمراض المعدية الأعراض الخاصة به لكنه توجد أعراض عامة تشترك فيها ومن بينها : السخونة – فقدان الشهية – الإرهاق – ألم العضلات.
وأشارت فى حديثا إلى بعض الأمراض المزمنة وكيفية التعامل معها كشلل الأطفال – التيتانوس – الحصبة والحصبة الألمانى – الإلتهاب الكبدى – السعال الديكى – الالتهاب السحائى.
وأضافت أنه يمكن الوقاية من الأمراض المعدية عن طريق غسل الأيدى جيدا قبل وبعد اعداد الأطعمة – الحصول على التطعيمات الوقائية – البقاء فى المنزل فى حالة إذا كان الشخص يعانى من السخونة أو قئ أو اسهال.
وفى نهاية اللقاء أشارت الدكتورة رغدة فى حديثها إلى فيروس كورونا المنتشر وأعطت بعض النصائح للجمهور عن كيفية التعامل مع المرضى المصابين وكيفية الوقاية منه وضرورة اتخاذ الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعى .
أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير المركز .

 140 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows Lizenz Windows 10 Lizenz Office 2019 Lizenz Kaufen Office 365 kaufen Windows 10 Home kaufen Office 2016 kaufen windows 10 satın al windows 10 pro satın al
%d مدونون معجبون بهذه: