بوابة العاصمة نافذتك على العالم

نيل إعلام بورسعيد يشارك بندوة تحت عنوان ” جائحة كورونا و كيفية التعايش مع الأزمات “

متابعة - علاء حمدي

0

 

شارك مركز النيل للإعلام ببورسعيد فى برنامج التوجيه الجمعي و الارشاد التربوي بندوة فى مدرسة نبوية الجابري الاعدادية بنات ببورفؤاد بعنوان ” جائحة كورونا وكيفية التعايش مع الأزمات ” بحضور الأستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للإعلام ببورسعيد و الدكتورة جهاد رمضان مدير إدارة الحميات بمديرية الشئون الصحية و الأستاذة حنان محمد مديرة المدرسة والأستاذ هاني الفطايري مدير مكتب التربية الاجتماعية المدرسية و الأستاذة ألفت طيرة مدير مكتب التربية الاجتماعية ببورفؤاد و الأستاذة سوميه جاد مكتب التربية الاجتماعية والأستاذة دلال محمد على الاخصائية الاجتماعية بالمدرسة فريق العمل بالمدرسة الأستاذة تسنيم المحمدي و الأستاذة مرفت حمودة .

دار الحوار حول جائحة كورونا “كوفيد-19” التى كشفت العديد من الجوانب السلبية و الإيجابية فى المجتمع وما نتج عن هذه الجائحة من متغيرات و آليات التعايش مع هذه الأزمات .

حيث تمت الإشارة الى عدد من الجوانب ، كالجانب الصحي و التأكيد على أهمية اتباع العادات الصحية السليمة، وطرق غسل اليدين بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى ضرورة تجنب التجمعات والزيارات العائلية، مع الحرص على تناول الغذاء الصحي و ممارسة الرياضة بانتظام لتقوية المناعة ، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمساندة الدولة في التعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا.

ومن الجانب الاجتماعي حيث أظهرت جائحة كورونا ثقافة جديدة انتشرت فى المجتمع بجانب سلبى و جانب إيجابي فكثيرا ما نرى اهمال من البعض فى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأيضا عدم اكتراث من بعض المصابين بالفيروس و اختلاطهم بغيرهم مما يظهر عدم وجود ثقافة الحفاظ على الغير و لا يمكن أن ننكر إلتزام البعض و حرصه على مجتمعه و المحيطين به و ذلك يؤثر كثيرا فى نسبة انتشار المرض بسرعة كبيرة .

المزيد من المشاركات
1 من 20

أما من الجانب الديني فقد نتخذ الموعظة دائما من مثل هذه الجوائح بالتذكرة بقدرة الله التى تفوق دائما جميع القوى البشرية و أننا لابد أن نتقرب إلى الله دائما بالدعاء و العمل الصالح و حسن المعاملة مع الآخرين و التزام سبل الوقاية لحماية أنفسنا و مجتمعنا من انتشار مثل هذه الفيروسات .

كما تم التأكيد على الجانب التعليمي والآثار التى ترتبت على جائحة كورونا من تعديل فى نظام التعليم والاختبارات و الحرمان من حضور بالمدرسة والتي كانت دائما مصدر لتنمية الطالب تربوياً وسلوكياً و مهارياً .

واختتم اللقاء يحوار مفتوح مع الطالبات حول رؤيتهم بإيجابيات وسلبيات جائحة كورونا من وجهة نظرهم و توصيتهم بأنهم دائما الدرع الواقي للوطن و يقع على عاتقهم بناء وطن سليم مستقبلاً ، تلا ذلك تكريم المشاركين .

 132 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows LizenzWindows 10 LizenzOffice 2019 Lizenz KaufenOffice 365 kaufenWindows 10 Home kaufenOffice 2016 kaufenlisans satın aloffice 2019 satın alfollower kaufeninstagram follower kaufenporno
%d مدونون معجبون بهذه: