العاصمة

“نادي السيارات” ينظم لقاء دور الفن في بناء الإنسان بالإسكندرية 

0

 

 

علاء حمدي

 

أقامت اللجنة الثقافية لنادي السيارات والرحلات برئاسة الاستاذ نبيل البشبيشى واللجنة الاجتماعية بالإسكندرية برئاسة دكتورة داليا منصف، والمهندس أشرف عبد الحميد مدير استراحة الاسكندريه، ندوة دور الفن في بناء الإنسان وذلك ضمن سلسلة لقاءات اهل الفن.

 

وقد شارك بالندوة الفنان سامح الصريطى وحرمه الفنانة حنان ضيفين كريمين، وحضر الاستاذ محمد عسكر نائب رئيس مجلس الادارة ورئيس المكتب التنفيذى والمهندس رؤوف جعفر والاستاذة ريهام رمزى عضوى مجلس الادارة الى جانب عدد كبير من السادة اعضاء النادى الكرام.

 

وقد تناول اللقاء الحديث عن أهمية دور الفن كأحد ازرع القوي الشاملة للوطن فهو يمثل القوة الناعمة ، وقد ذكر الفنان سامح الصريطي أن للفن دور أساسي في بناء الإنسان وغرس القيم في النشئ ، وقد أكد الصريطي علي أن الفن يمثل أيضاً ذاكرة الأمة فهو يعمل على توثيق الأحداث الهامة وحفظ للتاريخ الإنساني ولبطولات أبناء الوطن.

 

وقد أوضحت الفنانة حنان أنها من أشد المحبين للإسكندرية فهي تمثل ذكريات الماضي الجميل، كما أوضحت حنان أنها تعشق الفن كفن ولذا قررت الاعتزال عندما شعرت أن هناك دوائر صراعات تحيط بمجال الفن.

 

وأشارت حنان أن الفن يمثل رساله سامية ويشارك في إعداد الإنسان. فالفن ليس هدفه الترفيه فقط ولكنه أحد أدوات التنشئة لذا يجب الإهتمام به وبالمحتوي الذي يقدمه لضمان الحفاظ على الوطن والشباب .

 

وأكد المتحدثين في الندوة علي أنه يجب الإهتمام بالفن الهادف وذلك للحفاظ على الأجيال القادمة.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار