بوابة العاصمة نافذتك على العالم

” مهرجان الصقور 2021 ” بالسعودية يشهد إقبال ملحوظ للفئات صغيرة السن

علاء حمدي 

0

 

 

يشهد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم، حضورًا لافتًا لصغار السن، سواءً كانوا مشاركين أو مرافقين أو مهتمين، فقد توارثوا هذه الهواية عن آبائهم وأجدادهم، ويطمح البعض منهم للتوسع في مجال الصقارة.

وأوضح الصقار سلطان مزيد العصيمي، أنه شارك في شوط صقار المستقبل في العام الماضي، وحصل على المركز التاسع، مبينًا أنه مولعٌ بالطيور منذ أن كان في عمر السادسة، متأثرًا باهتمام والده وأعمامه بالصقور، والآن يبلغ من العمر 14 عامًا، ويطمح أن يشارك في فئة المحترفين الكبار في السنوات المقبلة.

المزيد من المشاركات
1 من 1٬028

أما الأخَوان جابر ومحمد المري، ويبلغان من العمر 7 و١٤ عامًا، فهما يشاركان بصقريهما في المسابقات، ويوضح محمد: أنه يمتلك صقرًا من نوع شاهين وأطلق عليه اسم ” فراس”، وأنه منذ اقتنائه له يعتني به بشكلٍ يومي بعد المدرسة، ويطمح لأن يمتلك صقرًا واحدًا من كل نوع، أما جابر فيمتلك طيرًا حرًا سماه ” سداح”، وقد شارك بصقره مع والده وحصل على المركز الثاني.

فيما يمتلك الطفل من المنطقة الشرقية فهد فيصل الزومان الهاجري – 9 سنوات- صقرًا من النوع الحر، أطلق عليه اسم ” سهيل”، وقد شارك في عددٍ من السباقات وتأهل للنهائي.

أما فهد بن متعب الفريدي، والذي يبلغ من العمر 14 عامًا، فيمتلك عددًا من الصقور، منها (الجير شاهين، والجير بيور، وحر، وحر فرخ، وحر قرناس، وجير تبع)، جاء للمهرجان من مدينة حائل، مبينًا أنه ورث حب الطيور من والده ويطمح لأن يحصل على المركز الأول في السباقات.

يُذكر أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور خصص شوطين للصغار وصقاري المستقبل، تحت اسم ” أشواط الهيثم”، وخصص مبلغ 100 ألف ريال للفائزين.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram