بوابة العاصمة نافذتك على العالم

منع حصول الدعاة على الخدمة الطبية إلا بعد الحصول على توقيع مركزي

0

أزمة جديدة يواجهها أئمة وزارة الأوقاف فى العام الجديد 2022 على خلفية قرار الوزير الدكتور محمد مختار جمعة بمنع حصول الدعاة على الخدمة الطبية من مستشفى الدعاة فى مصر الجديدة، إلا بعد الحصول على توقيع وختم مدير التأمين الصحى فى الوزارة، بعد اكتشاف واقعة تلاعب فى إحدى البطاقات، ما تسبب فى معاناة للأئمة الذين يقطعون مسافات طويلة من مختلف المحافظات للحصول على التوقيع، فى حين كانت المديريات توفر عليهم عناء السفر وتتولى إنهاء إجراءات التأمين الصحى.

 

تجديد البطاقة الصحية

“الموضوع صعب جدا”.. هكذا وصف أحد الموظفين بالأوقاف -الذى رفض نشر اسمه- أزمة تجديد البطاقة الصحية للعاملين فى المديريات، موضحا أن الأمر قديما كان يقتصر على إنهاء الإجراءات من المديرية التابع لها الموظف، أما الآن.. وبعد قرار التأمين الصحى فى الوزارة، بات واجبًا على الموظف الحصول على مفردات المرتب من الإدارة والذهاب بها للوزارة، حتى وإن كنت من الصعيد، للحصول على توقيع المدير المختص وأخذ خط سير بتلك المهمة، والانتظار فى الشارع أمام الوزارة بالساعات فى انتظار التصديق على البطاقة الصحية أو الرجوع بها مرة أخرى للمديرية لاستكمال باقى الطلبات وهو أمر شاق ويستلزم نفقات كثيرة على الموصلات.

المزيد من المشاركات
1 من 354

“المعاملة سيئة جدا”.. هكذا وصف الشيخ “أ.ع” إمام وخطيب بوزارة الأوقاف ما يجرى، شاكيا من النظام الجديد الذى فرضته الأوقاف على الأئمة وتكديرهم بالساعات فى الشارع من أجل الحصول على توقيع من التأمين الصحى قائلا: بعد وقت طويل فى الشارع دخلنا للموظف المختص فى الوزارة وطلب منا قرار التعيين فعدنا إلى المحافظة وجئنا للوزارة فى يوم ثان، وفاجأنا بأن علينا متأخرات بـ4 آلاف جنيه مع العلم أن الوزارة تقوم بخصم نسبة التأمين الصحى بنسبة 4%، ورفض إعطائى ورقة تفيد بإلغاء التأمين الصحى لتسليمه فى المديرية”.

وفى سياق متصل، كشف الشيخ “حاتم. ا” تفاصيل ما حدث فى أزمة البطاقة الصحية، قائلا: حينما ذهبنا بالبطاقة الصحية إلى مستشفى الدعاة طلبوا منا ختمها من الوزارة بعد أخذ مفردات المرتب وصورة البطاقة الشخصية، وحينما ذهبنا إلى الوزارة وجدنا معاملة للأئمة غير آدمية بالمرة، وطلب منا مدير الإدارة الصحية يحيى عبد الغفور، ما يزيد على 3 آلاف جنيه لتفعيل البطاقة رغم خصم 4% بسبب التأمين الصحى فقال لى: “إما الدفع أو الإلغاء من التأمين الصحى وقام بتقطيع البطاقة وقال هى كده اتلغت، وحينما طلبت منه ورقة تفيد بالإلغاء رفض ذلك، وتساءل الإمام إزاى يبقى عليا متأخرات من موعد تعينى والوزارة هى من تقوم بخصم نسبة التأمين الصحى من الأئمة”.

من جانبه، كشف مصدر مطلع فى وزارة الأوقاف كواليس قرار الوزير الخاص بالتأمين الصحى، موضحا أن الوزارة اكتشفت حصول شخص على الخدمة الطبية ببطاقة التأمين الخاصة بأحد الأئمة فى مستشفى الدعاة، فأصدر وزير الأوقاف تعليمات بعدم حصول أي إمام على الخدمة الطبية إلا الحصول على إذن وتصريح من مسئول التأمين الصحى فى الوزارة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram