بوابة العاصمة نافذتك على العالم

مركز النيل ببورسعيد يشارك في حملة مناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع القومي للمرأة

0

كتب – علاء حمدي

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة اطق المجلس القومي للمرأة ببورسعيد حملة بدأت بلقاء مفتوح بالتعاون مع مركز النيل للإعلام ببورسعيد بالمدينة الجامعية لطالبات المعهد العالي الخدمة الاجتماعية ببورسعيد تضمنت عدد من رسائل التوعية لحماية المرأة من كافة اشكال العنف و اهمية ان تصل لمرحلة التمكين في جميع المجالات سواء اقتصاديا أو اجتماعيا أو نفسيا أو صحيا لتكون عنصر نافع تحقق ذاتها اولا و تخدم اسرتها و مجتمعها .
هذا و بحضور الدكتور مهدى القصاص عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد و الأستاذة نجلاء ادوار مقرر المجلس القومي للمرأة ببورسعيد و الأستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للإعلام ببورسعيد و الأستاذ عمرو غنيم مدير البرامج الوقائية ببورسعيد بصندوق مكافحة وعلاج الادمان و الاستاذ عمرو عبد الناصر مسئول بإدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية و الدكتورة أمانى أيوب استاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية و الدكتورة عزة بدوي أستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية .
دار الحوار حول أهمية الوعى المجتمعى بشكل عام و أن تعمل كل طالبة على بناء شخصيتها و تنمية مهاراتها منذ سن مبكرة وأن تضع هدفا تحاول تحقيقه وأن تعمل على مواجهه كل التحديات التى تواجهها خاصة في ظل ما ينتشر الآن من مواقع التواصل الاجتماعى و أن الاستخدام الصحيح للتكنولوجيا الحديثة هى الخطوة الاولى نحو بناء مجتمع متقدم . وان المجلس القومى للمرأة يقدم الدعم مجانى في حالة حدوث أى مشكلة قانونية لحماية المرأة من كل صور العنف و الابتزاز .
كما تمت الإشارة الى ضرورة أن تعتنى الفتاة ببناء جسمها صحيا بالتغذية السليمة و اتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا خاصة في التجمعات و ضرورة ارتداء الكمامة و النظافة الشخصية .
و اختتم اللقاء بكلمة حول اسباب الادمان وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرا ت و التحذير من استخدام أى ادوية دون استشارة الطبيب والتعريف بأنشطة صندوق مكافحة الادمان و الخط الساخن 16023 بالمجان وفى سرية تامة ، كما تم التأكيد على أن الإدمان و انتشاره من أكثر أسباب تعرض المرأة للعنف سواء من الزوج المدمن او من الاب المدمن وان وجود حالة ادمان في اى اسرة تعرضها للتدمير من كافة الجهات وهنا يكمن دور المرأة في التوعية .

المزيد من المشاركات
1 من 21

 255 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows LizenzWindows 10 LizenzOffice 2019 Lizenz KaufenOffice 365 kaufenWindows 10 Home kaufenOffice 2016 kaufenlisans satın aloffice 2019 satın alfollower kaufeninstagram follower kaufenporno
%d مدونون معجبون بهذه: