بوابة العاصمة نافذتك على العالم

محافظة سوهاج : استمرار تنظيم الندوات للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

0
سوهاج /عبدالمنعم عبدالرزاق
أعلنت محافظة سوهاج عن قيام القوى العاملة، وقصر ثقافة سوهاج، ومطرانية أخميم وساقلتة، ومديرية الشئون الصحية، ومركز ومدينة أخميم، بتنظيم 7 ندوات توعوية بالتعاون مع الوحدات المحلية، حول أهمية تنظيم الأسرة ومخاطر الزيادة السكانية، وذلك في إطار فعاليات مبادرة ” حلوة الذرية .. بس مسئولية ” التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج؛ للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية، والتي تستمر حتى 15 مارس الجاري، بالتعاون بين محافظة سوهاج، والمجلس القومي للسكان، ووحدة السكان بالديوان العام.
وأوضح الدكتور هشام أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج أنه تم تنظيم ندوتين للتوعية السكانية وتنظيم الأسرة بوحدة التدريب المتنقلة للمتدربات بدورة الخياطة والتفصيل بقرية عرابة ابو الدهب، ومركز التدريب المهني بسوهاج، واستهدفت المتدربين على دورات ” التبريد والتكييف، والطاقة الشمسية، والخياطة والتفصيل”، وتناولت الندوتين توضيح أثر الزيادة السكانية على صحة الزوجين والأبناء والأثر الاقتصادي على للأسرة، وتأثيرها أيضا في مجالات التشغيل والتدريب وفرص العمل للمرأة عند التزام المقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثاً بتنظيم الأسرة، واستخدام الوسائل المجانية التي توفرها الصحة، وضرورة تغيير وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن تنظيم الأسرة .
واشار جلال ابو الدهب مدير عام قصر ثقافة سوهاج إلى تنظيم ندوة تثقيفية بالقصر حول أثر الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع، وأهمية تنظيم الأسرة .
المزيد من المشاركات
1 من 373
كما قامت مطرانية أخميم وساقلتة بالمشاركة في ندوتين حول تنظيم الأسرة والمشكلة السكانية، بقرية نيدة بمركز أخميم، وقرية فاوجلي بمركز ساقلتة، وتناولت مخاطر الزيادة السكانية، وأهمية تنظيم الأسرة وعدم تعارضه مع تعاليم الدين لتنعم الأسرة بمستوى جيد من التعليم، وصحة أفضل لجميع أفراد الأسرة وخاصة الأم.
وقال حسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم أن الوحدة المحلية أقامت ندوة توعوية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها السلبي على شتى مناحي الحياة، وآثار العادات الموروثة ” الزواج المبكر، وكثرة الإنجاب، وتكوين عزوة للتباهي والتفاخر” مما يعد عائق أساسي في مواجهة التنمية والحياة الكريمة للمواطنين، وعواقب الزيادة السكانية الصحية والاجتماعية التي أصبحت تمثل تهديداَ واضحاَ لكل محاولات التنمية والإصلاح.
فيما قامت إدارة جرجا الصحية بعقد ندوة عن الزيادة السكانية وآثارها السلبية على الأسرة والمجتمع وعلى العملية التعليمية .

 100 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows LizenzWindows 10 LizenzOffice 2019 Lizenz KaufenOffice 365 kaufenWindows 10 Home kaufenOffice 2016 kaufenlisans satın aloffice 2019 satın alfollower kaufeninstagram follower kaufenporno
%d مدونون معجبون بهذه: