العاصمة

“مؤسسة غبشة” تعلن إنطلاق فعاليات برنامج فارس الإيتكيت

0

 

 

علاء حمدي

 

الإمارات، الفجيرة، 23 سبتمبر 2024 – أطلقت مؤسسة غبشة للفعاليات والتدريب بدولة الإمارات بالتعاون مع معهد بصمة للتدريب وبالشراكة مع المستشار الدكتور محمد المرزوقي خبير الإيتكيت الدولي، برنامج “فارس الإيتكيت” الذي يسعى إلى احتضان 100 متدرب من الإمارات والوطن العربي خلال الربع الأخير من عام 2024، بهدف تعزيز حضورهم في الساحة الدولية كخبراء في مجال الإتيكيت والبروتوكول.

 

جاء الإعلان عن برنامج “فارس الإيتكيت” خلال اللقاء التنسيقي الذي عقدته المؤسسة مساء أمس الأحد في فندق كوبثورن دبي، بحضور الدكتور والخبير خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والمستشار الدكتور محمد المرزوقي خبير الإيتكيت الدولي وعدد من الإعلاميين ورواد التواصل الاجتماعي.

 

ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المعرفة اللازمة في مجال الإتيكيت وتنمية مهاراتهم لتطبيق هذا الفن في حياتهم الاجتماعية وتعاملاتهم اليومية، وتبسيط مفاهيم الإتيكيت والبروتوكول واستكشاف علاقتها بالسلوكيات الفردية اليومية، فضلاً عن تعميق المعرفة لدى المشاركين في ممارسة وتطبيق الإتيكيت والبروتوكول في مجال العمل، وتوضيح مدى العلاقة بين قواعد كل من الإتيكيت والبروتوكول ومبادئ وأساسيات الثقافة العربية والعادات والتقاليد، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بالقواعد المتعارف عليها دولياً في التعامل مع كبار الشخصيات من الضيوف الرسميين في مختلف المناسبات والمحافل المحلية والدولية.

 

وقال الدكتور الخبير خالد الظنحاني “إن البرنامج يشمل مختلف جوانب فن الإيتكيت والبروتوكول الدولي والدبلوماسي من الألف إلى الياء، بدءًا من التعريف به واستيعابه في الحياة العامة إلى تطبيقه في العمل. ما ينقل المشاركين من ممارسة الإتيكيت كهواية إلى الوصول بهم للمستوى الاحترافي”.

 

وأضاف: “بعد ذلك سيتم اختيار مجموعة منتقاة من المشاركين للانضمام إلى فريق البرنامج، وطرح رؤاهم وأفكارهم المتمثلة في مشاريعهم العلمية والعملية خلال الحفل الختامي للموسم الأول 2024، وسيتمكن المشاركون الآخرون من تطوير تفكيرهم ومحتواهم المعرفي من خلال تجارب زملائهم”.

 

وأشار الظنحاني إلى أن البرنامج أُعد لاستقطاب النخبة ممن يتمتعون بالدافع والطموح ولديهم اهتمام في الارتقاء بمستقبلهم المهني للوصول إلى مرحلة الخبراء في مجال الإتيكيت، حيث يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل عبر الرابط التالي: https://forms.gle/vQf6Kr83qBtHYQNj8.

 

من جهته، أوضح المستشار الدكتور محمد المرزوقي أن البرنامج يسعى إلى تحقيق أهدافه من خلال 3 مسارات، أولها، مسار التدريب الحضوري، ويوفر المسار خبرة علمية للمشاركين من خلال الدورة التدريبية “فن الإتيكيت والبروتوكول الدولي”، التي ستعقد في دبي خلال الفترة من 18 – 20 أكتوبر المقبل، حيث تستهدف مختلف الفئات المجتمعية. وثانيها، مسار التدريب الافتراضي، ويوفر خبرة علمية للمشاركين ـ عن بعد ـ لأصحاب المؤهلات العلمية ممن يسعون إلى الحصول على مفاتيح المعرفة في فن الإتيكيت، وثالثها، مسار الاحتراف، حيث يوفر هذا المسار خبرة علمية للمشاركين ويحفزهم على طرح مشاريعهم الخاصة بتقنيات احترافية في فن الإتيكيت والبروتوكول الدولي.

 

وأشار المرزوقي إلى أن برنامج فارس الإتيكيت يعد الأول من نوعه في المنطقة مما يجعله محط اهتمام الخبراء والمهتمين الذين يعتبرونه فرصة فريدة للمساهمة في إثراء معارفهم وخبراتهم المتعلقة بآداب المراسم والبروتوكول وفنون الإتيكيت، كما أنه منصة حيوية مهمة لتبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين من المتدربين والمختصين في هذا المجال، مما يسهم بفعالية في إثراء الساحة المعرفية الدولية بأبرز التجارب والمهارات العالية.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار