العاصمة

قناة “ليبيا الجديدة”: مهرجان السلفيوم: احتفاء بالإبداع والنجاح في دورة العطاء

0

 

 

كتبت هدي العيسوي

 

نظمت قناة ليبيا الجديدة مهرجان السلفيوم في نسخته الثانية تحت شعار -دورة العطاء- خلال يومي 7-8 جويلية 2024.

 

كان هذا الاحتفال الليبي مميزًا على أرض تونس، حيث حضره العديد من المبدعين الليبيين والعرب الذين تمت دعوتهم والترحيب بهم بحرارة وتكريمهم من قبل الدكتور أحمد البصير، رئيس مجلس ادارة. قنوات ليبيا الجديدة ورئيس مهرجان السلفيوم.

 

تميز المهرجان بروعة تنظيمه واحتفائه بالإبداع والنجاح العربي، حيث استمتع الحاضرون بعرض تقرير مفصل عن قناة -ليبيا الجديدة- منذ انطلاقتها إلى اليوم.

 

أظهر التقرير تنوع البرامج التي تقدمها القناة، والتي تلبي جميع اهتمامات المشاهدين، بدءًا من البرامج الحوارية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وصولاً إلى البرامج الفنية والترفيهية والرياضية والدينية وبرامج الأطفال.

 

قدمت القناة خلال المهرجان أوبريت عن الأحداث المؤلمة التي وقعت في منطقة درنة، حيث غنت الفنانة رحاب كلمات مؤثرة للشاعر فرج نوري الغزالي: “لا تحزني يا درنة، لا تسلمي لليأس…”. أهدت القناة هذا العمل إلى الاشقاء الليبيين، وخاصة لأهل درنة والمناطق المتضررة من السيول والفيضانات، تجسيدًا لدورها الإعلامي ومسؤوليتها تجاه الوطن.

 

أكد الدكتور أحمد البصير في كلمته على التوجه القيمي للقناة، مشيرًا إلى أن شعار “دورة العطاء” يعكس المسؤوليات الجسيمة التي تقع على عاتق المبدعين والمنتجين. واعتبر أن مهرجان السلفيوم هو مهرجان للقيم النبيلة، معربًا عن شكره للمبدعين وحثهم على بذل المزيد من الجهد من أجل الارتقاء بالوطن.

 

وأوضح السيد علي الهلالي، المدير العام لشبكة قنوات “ليبيا الجديدة”، أن القناة منذ انطلاق بثها التزمت بوعد للمشاهدين بأن تكون في حجم المسؤولية وأن يكون جميع العاملين فيها جندًا للوطن، متمسكين بالمهنية والمصداقية احترامًا للمشاهد وإخلاصًا للوطن.

 

في هذا المهرجان، تم تكريم السفير الليبي لدى تونس، الأستاذ مصطفى قدارة، تقديرًا لجهوده المبذولة لخدمة الليبيين في تونس. كما تم تكريم عدد كبير من المبدعين الليبيين والعرب، منهم الشعراء والفنانين والممثلين والصحفيين والإعلاميين مثل أحمد النوري، عمر عبد الدايم، منى نور الدين، زبيدة قاسم، سعيد العلوي، سعد الجازوي، محمد بن تاهية، الرؤوف البوهالي، محمود امجبر، لطفي العارف، صلاح الأحمر، عبد السيد آدم، محمد عثمان، مريم العزابي، خولة سليمان، محمد أبو خريص، نورية هويدي، محمد صالح عبد النبي، عائشة العبيدي، بشير ميلاد، رمضان أبو القاسم صالح، حنان الشويهدي وفاطمة أبو بكر الشح. كما قدمت قناة ليبيا الجديدة لمسة وفاء للشاعر الراحل يونس بن نيران وأوبيريت معبرة من إنتاجها تضامنا مع فلسطين.

 

شهدت فعاليات المهرجان كذلك عروضًا فنية وموسيقية مميزة من إنتاج باقة قنوات “ليبيا الجديدة”، وقدم الفنانان مجدي الجيلاني ومحمد عثمان أداءً رائعًا.

 

وكانت فرقة أبناء العجيلي للفنون الشعبية مفاجأة الحفل، حيث أدخلت البهجة على المهرجان بأدائها الغنائي والرقصات الشعبية، وقامت بحركة جميلة بتكريم الإعلامية المتألقة رجاء صالح من قناة “ليبيا الجديدة”.

 

أما سهرة اختتام فعاليات مهرجان السلفيوم فكانت حفلاً فنيًا ساهرًا رائعا قدمته الفرقة الموسيقية بقيادة نعمان الشعري، بمشاركة فنانين من ليبيا وتونس والجزائر والمغرب، مثل جيهان الجلاصي، محمد عثمان، مجدي الجيلاني، عبدو درياسة، درة الجليدي، علياء بلعيد، الموسيقار سعيد العلوي وفرقة أبناء العجيلي.

 

– تردد القناة 📡📡: 11564 H 27500

 

#قناة_ليبيا_الجديدة #أنتم_وجهتنا_أينما_كنتم

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
رئيس مدينة شربين يشارك شباب دنجواي افتتاح النادي الاجتماعي بمركز شباب دنجواي  الدكتور ابراهيم صابر يتفقد احياء المنطقة الجنوبية شملت أحياء الخليفة والمقطم ويشدد بتكثيف حملات إزال... خلال جولته التفقدية لمدينة الأسمرات الدكتور ابراهيم صابر يتفقد مصنع الملابس الجاهزة الذي يوفر أكثر م... فيديو توضيحي عن مجهودات الهيئة لرفع مستوى النظافه الدكتور إبراهيم شبكه رئيس مدينة شربين يكرم الأمهات المثاليات بمركز شباب دنجواي  كلمة رئيس البرلمان العربي بالجلسة الخامسة والختامية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث أكبر مجمع تجاري إداري طبي بمنطقة جنوب الأكاديمية .. شركة "جولدن فيو" تعلن عن أحدث مشروعاتها بالقاهرة... استفاد منها 1050 حالة.. قافلة رمد مجانية بأطفيح برعاية نائب «مستقبل وطن» المستشار مسعد سعيد الحجاجي يعلن إنطلاق النسخة الأولى من ملتقى الدوحة الدولي للتجميل والتدريب الأول ب... " جامعة أكتوبر MSA " تطلق نهائي مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعات المصرية ٢٠٢٤ .. الاثنين ال...