رئيس مجلس الادارة /طارق الدسوقى وتائبه /ايمان العادلى

في موعد أخر للثبات المستمد من *الجزائر* كلمة بمعنى وطن ووطن بمعنى كل الكلمات وأكثر

0

 

مقالة لزهر دخان

في موعد أخر للثبات المستمد من الجزائر كلمة بمعنى وطن ،ووطن بمعنى كل الكلمات وأكثر . ( شهدت اليوم الإثنين عديد الشوارع الرئيسية للجزائر العاصمة وبعض المدن خروجا للمواطنين إحياء للذكرى الـ2 للحراك الشعبي المبارك الأصيل الموافق ل22 فبراير) الروح الوطنية هذه المرة تبدأ التحرك من الذكرى الموحدة للشعب والجيش ، وبما أنها ثاني الذكريات لا تزال الصور الحقيقية للحراك في ذاكرة الشعب غير متوفرة وفرة معروفة ومقبولة من حيث الجدوة والجودة.

ولكن ربما يكفي الحراك فخرا أنه قد صار فجرا جزائريا وفخرا وطنيا وذخرا ومصيرا للآمة وهو (الذي قرر السيد رئيس الجمهورية ترسيمه “يوما وطنيا للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية)

هنا ربط كل من شارك في ذاك الحراك فرصه وجواده ، بل إن المشاركين على متن الحمير والرجزوات المسنات من النوق ،قد وجدوا أنفسهم يربطون رواحلهم في ركائز رفرفت فوقها رايات هذا الشعار . الذي باتت وسائل الإعلام الرسمية تتحدث عنه بتفاخر يتكاثر كلما باركت سلطات الجزائر الجديدة ما يرفعه المواطنون من (شعارات تنادي بالسلمية وترسيخ قيم نوفمبر، كما تضمنت اللافتات تمجدا لوحدة الوطن وتأييدا لتلاحم الشعب مع جيشه.)

المزيد من المشاركات
1 من 946

كانت الجزائر قبل تاريخ اليوم هادئة لا تتوقع أن يختار الشعب يوما حراكيا للإحتفال بذكرياته ،التي مرت عليها سنتان كاملتين شاملتين . كاملة معناها 12 شهرا ، وشاملة معناها حسبهم الله ونعمى الوكيل أولائك الذين أحصاهم الحراك ،ولم يستسلم حتى أودى بعهدهم إلى الحراش، وعاش ليتنفس برئتين عظيمتين. اليمنى إسمها أحمد قائد صالح رحمه الله ،والثانية إسمها تبون رجل الدولة ورئيسها .

تقول وكالة الأبناء الجزائرية في وصفها لحالة أنباء الشعب في إحتفالهم اليوم (ومثلما كان متوقعا فقد شهد هذا اليوم خروج بعض الأشخاص حاملين ومرددين بعض الشعارات المعادية للخط الوطني، وهي بمثابة علامة مسجلة لحركة محظورة وبعض أتباع حزب سياسي محل وغيره من الداعمين” حسب مصادر امنية.)

الأنباء في هذا اليوم الإحتفالي لم تكن كلها سعيدة ، لآن الدولة أكدت على أنها لمست وجود الحركا بين الحراكيين. وإنتبهت السلطات الأمنية “لأفعال الاستفزاز التي ظهرت على هؤلاء الأشخاص إلا أن قوات الأمن كانت من اليقظة والرزانة بما كان” وأيضا كان الضيوف الثقال مسلحون “تدخلها وتواجدها الاستباقي قد سمح باكتشاف حيازة بعض الأشخاص لأسلحة محظورة سيفصل مرفق القضاء بشأنهم بكل شفافية ووضوح”.

 156 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows Lizenz Windows 10 Lizenz Office 2019 Lizenz Kaufen Office 365 kaufen Windows 10 Home kaufen Office 2016 kaufen windows 10 satın al windows 10 pro satın al follower kaufen instagram follower kaufen
%d مدونون معجبون بهذه: