العاصمة

في ذكرى حرب 6 أكتوبر.. علاء مبارك يذكر بدور العرب في دعم مصر أكد علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل، محمد حسني مبارك في منشور عبر منصة “إكس” على ضرورة تذكر دور الدول العربية وتحديدا السعودية خلال حرب 6 أكتوبر عام 1973 بين مصر وإسرائيل.

ايمان العادلى

0

 

أكد علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل، محمد حسني مبارك في منشور عبر منصة “إكس” على ضرورة تذكر دور الدول العربية وتحديدا السعودية خلال حرب 6 أكتوبر عام 1973 بين مصر وإسرائيل.

 

وكتب علاء مبارك في منشوره: “مع ذكرى انتصارات أكتوبر لابد أن نتذكر دور الأشقاء العرب بشكل عام ودور المملكة العربية السعودية بشكل خاص في دعم ومساندة مصر في الحرب وكان أهمها قرار العاهل السعودي الملك فيصل بن عبد العزيز رحمة الله عليه الذى استخدم سلاح البترول في المعركة للضغط على امريكا و الدول الغربية التى تساند إسرائيل ، لهم كل الاحترام والتقدير”.

 

وفي منشور آخر نشر علاء مبارك مقطع فيديو لوالده الراحل خلال خطابه الأخير إبان أحداث ثورة يناير عام 2011، التي وضعت نهاية لحكمه، كتب فيه: “هناك من رحلوا عنا ولم يرحلوا منا وستبقى ذكراهم معنا اللهم ارحم من كان بالأمس جليسنا واليوم فقيدنا اللهم اجعلهم في جناتك جنات النعيم اللهم أرحم من أخذهم الموت واجعلهم يبتسمون فرحا في جنتك اللهم اجعل قبورهم سعة وضياء ونور”.

وأثار هذا المنشور موجة تفاعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا “إكس” حيث كتب أحد المعلقين قائلا: “#نصر_اكتوبر_المجيد قصة إرادة و وحدة يتحدث عنها التاريخ الى قيام الساعة”.

وكتتب آخر “غير مستغرب هذا الكلام من أصيل ابن أصيل، علاقة السعودية ومصر مثال يحتذى به الله يديم الود امين”.

ومن جانبه أكد الأزهر أن الانتصار التاريخي للجيش المصري على “العدو الإسرائيلي المحتل” في أكتوبر 1973 سُطّر بدماء الشهداء الأبرار وبإرادة جيش وشعب لا يعرف الخنوع.

 

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار