فوائد الزعفران

0

 

كتب محمد علي الحناوي خبير الأعشاب والنباتات والطب البديل

 

لزعفران فوائد كثيرة طبيّة وعلاجيّة وغذائيّة، فهو من التوابل المعروفة التي تُضفي نكهة مميزة على الطعام، كما يُلون الطعام، ويُستخدم كصبغة للملابس ويُستخدم في تصنيع العطور، كما أنّه يشفي من عدّة أمراض، ويُساعد في التخفيف من عددٍ من الأعراض المرافقة للأمراض، ومن أهم فوائد الزعفران ما يأتي:

 

يُستخدم في علاج عددٍ من الأمراض: يُستخدم الزعفران في علاج السعال والربو، كما يعمل كمقشّع للبلغم ويعالج مشكلة الأرق وتصلب الشرايين وانتفاخ البطن والسعال الدموي ومرض الثعلبة.

يساعد في التخفيف من تقلصات الحيض: يعالج الزعفران متلازمة ما قبل الحيض.

يُفيد صحة الرجال الجنسية: يُستخدم الزعفران في علاج القذف المبكّر والعقم لدى الرجال، كما يعمل كمنشط جنسي، ويزيد من التعرّق.

المزيد من المشاركات
1 من 28

يعمل كمضاد للاكتئاب: يُساعد تناول شاي الزعفران في تحسين المزاج، وذلك وفق دراسة نُشرت في مجلة علم الأدوية العرقية، التي أوضحت أن الزعفران يملك فعالية مشابهة لعقار فلوكسيتين المستخدم في علاج الاكتئاب.

يُحافظ على صحة القلب: يحتوي الزعفران على مكوّنات كيميائية تُساعد في خفض ضغط الدم، مما يحمي من أمراض القلب، ففي دراسة أُجريت على الفئران تبيّن أن للزعفران قدرة في خفض ضغط الدم، كما يُخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية، ففي دراسة في مجلة العلوم الطبية الهندية تبين أن الزعفران يقلل الكوليسترول الضار المسبب لتلف الأنسجة، وذلك نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة.

ينشط الذاكرة: يحتوي الزعفران على: crocin وcrocetin، وهما مادتان كيميائيتان تُساعدان في زيادة القدرة على التعلّم وفي تنشيط وظائف الذاكرة، ففي دراسة نُشرت في بحوث العلاج باستخدام الفئران، تبيّن أن الزعفران يُمكن أن يعالج الأمراض المرتبطة بالدماغ مثل: مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

يقي من الإصابة بالسرطان: يحتوي الزعفران على الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من تأثير المواد الضارة، كتب محمد علي الحناوي خبير الأعشاب والنباتات والطب البديل

 21 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows Lizenz Windows 10 Lizenz Office 2019 Lizenz Kaufen Office 365 kaufen Windows 10 Home kaufen Office 2016 kaufen windows 10 satın al
x

COVID-19

Egypt
Confirmed: 114,475Deaths: 6,596
x

COVID-19

World
Confirmed: 60,964,850Deaths: 1,431,955
%d مدونون معجبون بهذه: