العاصمة

غرفة القاهرة تنظم منتدي الأعمال المصري الإماراتي لدعم التبادل التجاري والاستثماري الثتائي

0

 

 

أيمن العشري : دعم كبير من القيادة السياسية المصرية للمستثمرين وتحفيز الاستثمار

 

كتبت هدي العيسوي

 

أكّد أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية على أهمية السعي لزيادة التعاون المصري الإماراتي لدعم اقتصادي البلدين من خلال تكثيف التعاون في المجالات المختلفة ، خاصة أن مصر بها فرصًا استثمارية كبيرة في قطاعات مختلفة ، منها على سبيل المثال ” الزراعة – الصحة – التعدين – الطاقة – اللوجستيات – المواصلات – الكيماويات – الادوية – المقاولات – المنسوجات – تكنولوجيا المعلومات ” وغيرها من القطاعات المختلفة المتاح الاستثمار بها في مصر .

جاء ذلك في كلمته خلال منتدي الأعمال المصري الإماراتي الذي نظمته غرفة القاهرة اليوم الإثنين لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدبن في حضور نائبي رئيس غرفة القاهرة شريف يحيي وسيد النواوي واعضاء مجلس ادارة الغرفة ( عماد قناوي ومحمد سامي واحمد الوسيمي ومحمد مهران وايهاب سعيد ) وعدد من رؤساء واعضاء مجالس ادارات الشعب التجارية وعدد من منتسبي الغرفة في القطاعات المختلفة.

وأشار ( العشري) إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية المصرية ، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المستثمرين وتحفيز الاستثمار وفي ظل الحكومة المصرية الجديدة التي تضم خبرات وكفاءات لإدارة كافة الملفات بكفاءة من بينها الملف الاقتصادي .

وشدّد ( على أهمية ) علاقة الصداقة بين مصر والامارات ، وهو ما يساعد كثيرًا في تنمية العلاقات الاقتصادية وإقامة استثمارات مشتركة بين البلدين في القطاعات المختلفة ، مشيرًا إلى غرفة القاهرة تسعى دائمًا لإيجاد فرص التكامل بين ممثليها ونظرائهم بالغرف في الدول المختلفة للوصول إلى أعلى مستويات التبادل الاقتصادي ، وسنسعى إلى تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والإمارات لتنشيط وتفعيل التصدير والاستيراد والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة ، وإيجاد سبل التعاون المشترك لخدمة رجال الأعمال في البلدين .

ولفت رئيس غرفة القاهرة إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات بلغ 3.98 مليار دولار في عام 2023 في ظل مثل هذه المنتديات وتنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في مصر والإمارات ، في حين بلغت قيمة الاستثمارات المصرية في الإمارات حوالي 14 مليار دولار من خلال 100 شركة مصرية تقريبًا في مشروعات متعددة منها القطاع العقاري والمالي والإنشاءات وتجارة الجملة والتجزئة والكهرباء .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
رئيس مدينة شربين يشارك شباب دنجواي افتتاح النادي الاجتماعي بمركز شباب دنجواي  الدكتور ابراهيم صابر يتفقد احياء المنطقة الجنوبية شملت أحياء الخليفة والمقطم ويشدد بتكثيف حملات إزال... خلال جولته التفقدية لمدينة الأسمرات الدكتور ابراهيم صابر يتفقد مصنع الملابس الجاهزة الذي يوفر أكثر م... فيديو توضيحي عن مجهودات الهيئة لرفع مستوى النظافه الدكتور إبراهيم شبكه رئيس مدينة شربين يكرم الأمهات المثاليات بمركز شباب دنجواي  كلمة رئيس البرلمان العربي بالجلسة الخامسة والختامية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث أكبر مجمع تجاري إداري طبي بمنطقة جنوب الأكاديمية .. شركة "جولدن فيو" تعلن عن أحدث مشروعاتها بالقاهرة... استفاد منها 1050 حالة.. قافلة رمد مجانية بأطفيح برعاية نائب «مستقبل وطن» المستشار مسعد سعيد الحجاجي يعلن إنطلاق النسخة الأولى من ملتقى الدوحة الدولي للتجميل والتدريب الأول ب... " جامعة أكتوبر MSA " تطلق نهائي مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعات المصرية ٢٠٢٤ .. الاثنين ال...