عمدة باريس ترفض المشارك “أوربان 20” “يو 20” تسعة بلديات عالمية مع لوجين الهذلول

0

 

كتب لزهر دخان

تعتذر عُمدة العاصمة الفرنسية باريس آن هيدالغو، عن المشارك في قمة “أوربان 20” “يو 20” لرؤساء بلديات المدن الكبرى في “مجموعة العشرين” المقررة الأربعاء المقبل في السعودية .

وأكد مجلس مدينة باريس اليوم الأربعاء أيضا على أن عمدة باريس تعتذر عن المشاركة في القمة إلى جانب رئيس بلدية نيويورك الذي سيقاطعها في ذكرى مقتل خاشقجي.

وبشكل أدق قال المجلس في بيانه “هيدالغو أعلنت عن الأمر .وأن سبب رفضها المشاركة جاء دعما للناشطة السعودية لجين الهذلول المسجونة في المملكة”.

وأضاف المجلس أن قراره سليما .وليس سلبيا بالنسبة لفرنسا “هذا القرار لن يؤثر على عضوية فرنسا في مجموعة دول العشرين”.

المزيد من المشاركات
1 من 251

وفي نفس السياق صرح رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو .بما أعلن به عن إنسحابه من قمة بالسعودية بسبب مخاوف تتعلق بإنتهاكات حقوق الإنسان . ويتزامن الحدث مع ذكرى رحيل الصحفي جمال خاشقجي. الأمر الذي يزيد من دعوات الإعراض عن المشاركة.

وتعتبر القمة “يو 20” التي سوف تستمر ثلاثة أيام كجزء من قمة العشرين و ستعقد بالسعودية يومي 21 – 22 نوفمبر المقبل.

ونوع الحضور الرسميين هم رؤساء بلديات مدن عالمية كبرى مثل لندن وباريس وبرلين وروما ومدريد.

ونجحت مجموعة من المنظمات الدولية في رسالة مشتركة الأسبوع الماضي في ثني رؤساء بلديات تسع مدن عالمية عن المشاركة منها نيويورك وباريس .

 10 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows Lizenz Windows 10 Lizenz Office 2019 Lizenz Kaufen Office 365 kaufen Windows 10 Home kaufen Office 2016 kaufen windows 10 satın al
x

COVID-19

World
Confirmed: 0Deaths: 0
x

COVID-19

World
Confirmed: 0Deaths: 0
%d مدونون معجبون بهذه: