حوار خاص مع مرشحة مقعد المرأة ” ندى أحمد عبداللاه عن دائرة عين شمس

0

 

عبدالحفيظ موسى

وردا على سؤال
ماهو سبب ضعف البرلمان المنقضي فى تحقيق طموح الشعب؟

إن الوعي المجتمعي لإختيار الشعب لنوابه هو الاساس لتقدم مصر وتحقيق مطالب الشعب ، بعد ان ترك البرلمان موروث ثقافي لدي جموع الشعب بأن البرلمان أصبح أداة لدعم الحكومة، وفقد الثقة فى تمثيل المواطن وإن أدواته التشريعية والرقابية أصبحت بلا جدوي ولا تأثير.

وعلي الشعب إن يختار جيدا من لديه الخبرة والكفاءة السياسية ليعبر عن مطالب الشعب وتقنينها بموجب تشريعات تحظي بالرضي والقبول وتخدم مصالحهم ، و معالجة المشاكل المتراكمة ، فليس دور البرلمان دعم الحكومة ، بل دعم المواطن و تمكينه ورفع الضغوط التي تمارسها الحكومة عليه برفع الاسعار والرسوم ، فى ظل ضعف الموارد ، وعلى الحكومة إن تبحث عن موارد جديدة بعيدة عن جيب المواطن، الذي أصبح يعاني من كثرة الالتزامات التي لا يجد مصادر لتغطيتها مما اثر على تكاليفه المعيشية الأساسية وقوت يومه.

المزيد من المشاركات
1 من 837

واشارات إلي أن السبيل الوحيد للخروج من تلك الأزمة هو توفير برامج و مشاريع تحقق المزيد من الموارد الخزانة العامة و تنمية دخل المواطن على حد سواء.

وصرحت بأنها وبصفتها عضو ورئيس لجنة التنمية المستدامة بنادي العلماء والخبراء ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية ، الذي يذخر بعقول متميزة و مفكرين و باحثين فى شتي العلوم. العديد من المشروعات الهامة التي ستقدمها للبرلمان القادم بموجب أدواته البرلمانية ، وبموجب التواصل مع الحكومة لعرض تلك الحلول الناجعة، التي ستغير منظور المواطن للنائب، بعد ان أصبح الشعب عازف عن أي مشاركة فى الانتخابات كما حدث بانتخابات مجلس الشيوخ الماضية.

واضافت اننا نامل إن لا تتكرر فى الانتخابات الجارية مجلس النواب القادم.
وسنبذل الجهد لتوعية الشعب فى إن المشكلة هي مقاطعة الانتخابات والتي ستؤثر فى النهاية على إفراز مجلس نواب لا يرقي إلى تحقيق امال المواطن. وإن الاختيار الصحيح سيحقق ما يريد، ليكون لدينا نواب على قدر المسؤولية و الضمير قادرين على حل تلك الازمات و إلزام الحكومة بتحقيق تلك الاهداف، أو سيكون لنا دور فى سحب الثقة منهم و تقديم أصحاب الحلول و المشروعات التي ستنقلنا لمصاف الدول المتقدمة.
واخيرا أستطيع أن أقول لكل مواطن أنت المسؤول عن اختيارك واختار من يستطيع تمثيلك ويحقق آمالك.

 8 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows Lizenz Windows 10 Lizenz Office 2019 Lizenz Kaufen Office 365 kaufen Windows 10 Home kaufen Office 2016 kaufen windows 10 satın al
x

COVID-19

World
Confirmed: 0Deaths: 0
x

COVID-19

World
Confirmed: 0Deaths: 0
%d مدونون معجبون بهذه: