العاصمة

جمعية الصداقة المصرية الصينية تنظم ندوة حول منتدي التعاون الافريقي الصيني

0

 

متابعة علاء حمدي .

هبه شتيوي 

 

شارك نخبة من السفراء والاكاديميين والخبراء المتخصصين في الشئون الافريقية والصينية في ندوة جمعيه الصداقه المصرية الصينية حول ” منتدى التعاون الافريقي الصيني ” .

وأكد المشاركون قوة العلاقات المصرية الصينية والتي تشمل كافة المجالات .

 

وأنعقدت الندوة تزامنا مع قرب الاحتفال بمرور ٢٥ عاما على تاسيس” منتدى التعاون الافريقي الصيني ” العام المقبل واتصالا بانعقاد قمه المنتدى الدوريه الرابعه في مطلع سبتمبر المقبل ببكين .

 

وشارك في الندوه ممثلون من السفاره الصينيه وممثل عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء والمركز المصري للفكر والدراسات السياسيه والاستراتيجيه ومؤسسه الأهرام .

 

كما أجمع المشاركون على نجاح منتدي التعاون الافريقي الصيني ويجسد ذلك حجم الانجازات المحققه والذي حقق الكثير من الفوائد للطرفين الافريقي والصيني ، كما تطورت العلاقات السياسيه بين الصين وقاره افريقيا في ظل تحولات النظام الدولي .

 

وأشارورا إلي تطور العلاقات التجاريه والاقتصاديه والاستثماريه ومشروعات البنيه التحتيه بين الصين ودول أفريقيا .

 

وناقشت الندوة مجموعة من المحاور منها : نظرة عامة المنتدى وتقيييم التجربه وآليات التعاون الصيني الافريقي في مختلف المجالات القطاعيه ( الزراعه – الصحه – الثقافه – السياحه – التنميه البشريه …وغيرها ، ومدي نجاح توطين الصناعه في أفريقيا في إطار منتدى التعاون الصيني الافريقي .

 

وآليات التعاون الإعلامي الصيني الافريقي ، ومستقبل منتدى التعاون الصيني الافريقي في ضوء المطالب الأفريقيه بتطوير عمل المنتدى.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار