العاصمة

تجمهر المصرين مخالفي الإقامة والعالقين بالكويت

0

كتب دكتور فوزي الحبال

صرح السفير المصري بالكويت طارق القونى ان رحلات طيران اجلاء مخالفى الاقامة من الكويت ستبدأ خلال هذا الأسبوع ، و ستتواصل تباعًا خلال الايام القادمة حتى يتم الانتهاء من نقلهم جميعًا الى مصر و اول رحلة ستكون مخصصة للنساء و الأطفال .

اضراب المصرين عن طعام الإفطار وتجمهرهم في كبد و أحد مدارس جليب الشيوخ إماكن الإيواء وذلك للمطالبة بالعودة لحضن بلدهم مصر ولكن بسبب إغلاق المجال الجوي و الظروف الصحية وانتشار الفيروس بصورة كبيرة جدا .

فقد تدخلت الشرطه الكويتيه وتمكنت من السيطرة علي المتظاهرين من خلال استخدام القنابل الغازيه المسببه للدموع لتفريقهم .

وقالت مصادر أمنية أن الحكومة الكويتية غير مسؤولة عن منعهم أو تاخير رجوعهم الي وطنهم ولذلك نناشد الحكومة المصرية بسرعة احتواء الموقف واحتضان أبنائها وأن تشملهم برعايتها حتي يعودوا الي مصر ، فيجب علي مخالفي الاقامه الالتزام بقانون البلد ومن يخالف سنتخذ أقصي الإجراءات القانونيه ، أن أمن الكويت خط احمر والتعليمات صادره الي رجال الأمن واضحه و صريحه وتنص علي التعامل بحزم مع مثيري الشغب وان الاجهزه الامنيه لن تسمح بالفوضي مع من يتجاوز القانون .

مخالفي الاقامه العالقين وصلت معهم مرحلة النهاية ويريدون تسفيرهم أنهم علي هذا الوضع من شهر تقريبا و المشكلة ان المسؤولين رافضين اجلاؤهم و استقبالهم والكويت لم تقصر معهم في اعطائهم وجبات غذائيه مجانيه ورعايه صحيه وسكن وغيره .

مع العلم انهم لايملكون اي نقود ،فهم قنبله موقوته يجب التحرك قبل انفجارها .

نداء الي اب المصرين السيسي ووزيرة الهجرة سرعة التحرك قبل أن يحدث ازمه دبلوماسيه مع الكويت .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار