بوابة العاصمة نافذتك على العالم

برلمانية تقدم طلب إحاطة عاجل بشأن المعديات النهرية

كتب - علاء حمدى

0

 

 

نعت النائبة هناء سرور عضو مجلس النواب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ضحايا حادث معدية القطا وعزبة التفتيش بمركز أشمون بالمنوفية شهداء الواجب والكفاح .

 

وأعربت النائبة الدكتورة هناء سرور – في تصريح اليوم – عن حزنها الشديد لوقوع هذا الحادث الذي راح ضحيته عدد من العمال الكادحين إثر إنزلاق سيارة نصف نقل من علي ظهر معدية قرية القطا وسقوطها في نهر النيل كانت تحمل العمال أثناء عودتهم من عملهم بواسطة المعدية من قرية القطا إلي الجانب الآخر بعزبة التفتيش بقرية طاليا بمركز أشمون.

 

وأشادت النائبة الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بجهود قوات الإنقاذ النهري للبحث عن الضحايا والمفقودين والتي أسفرت عن العثور على ٥ جثث من الضحايا حتى الآن.

 

وانتقلت الدكتورة هناء سرور لمكان الحادث لمتابعة استخراج الجثث وانهاء تصاريح الدفن بصحبة النائب صابر_عبدالقوي و النائب أحمد الشراني عضو مجلس الشيوخ و النائب علاء ناجي عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة.

 

المزيد من المشاركات
1 من 2٬881

وتقدمت النائبة هناء سرور علي الفور بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بشأن تراخيص وضوابط وأمن وسلامة المعديات النهرية.

وأكدت النائبة الدكتورة هناء سرور في طلب الإحاطة على ضرورة وقف جميع المعديات الغير مرخصة ووضع ضوابط صارمة لترخيص تلك المعديات مما يحقق أمن وسلامة المواطنين والممتلكات.

وقالت سرور إنه تلاحظ في الفترة الاخيرة غرق الكثير من السيارات أثناء عبورهم نهر النيل والرياحات عن طريق المعديات مما تسبب في فقد العديد من الشباب مشيرة إلى أن هناك العديد من الأهالي والمواطنين وعمال المصانع والمزارعين يلجأون إلى إستخدام المعديات وذلك بسبب عدم توافر الكباري العلوية في كثير من المناطق على نهر النيل وفروعه.

ولفتت سرور إلى ضرورة وجود تسديد من مالك المعدية تأمين على الحياة لصالح المواطنين عن طريق إحدى شركات التأمين الكبرى، كما طالبت بسرعة إنشاء كوبري علوي على نهر النيل ما بين قرية القطا محافظة الجيزة وعزبة التفتيش بقرية طاليا بمحافظة المنوفية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram