العاصمة

بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة .

0

بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي
العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة .
كتبت هدي العيسوي

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقع المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانيةACUD ، صباح اليوم، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، بروتوكول تعاون بهدف تقديم 100 منحة دراسية كاملة للمرة الثانية على التوالي بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من أبناء محافظات الصعيد، بالإضافة إلى 4 محافظات حدودية أخرى، وذلك في إطار مبادرة “100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية”.

وفي كلمته خلال مَراسم التوقيع ثَمن الوزير جهود الجامعات المُشاركة في المُبادرة الرئاسية، مُؤكدًا أن مُذكرة التفاهم تأتي انطلاقًا من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ومُبادرة ” ١٠٠ حلم للمستقبل ..التعليم بالعاصمة الإدارية” التي أطلقتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية والتى تم تدشينها العام الماضي ورَحَبت بها المُؤسسات المُشاركة من الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال توفير (100) منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، في مُختلف البرامج والتخصُصَات العلمية، بواقع 20 منحة دراسية من كل جامعة، بحيث يتم قبول الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة.

من جانبه أكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانيةACUD ، أن بروتوكول التعاون يأتي تنفيذاً لمبادرة “100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية ” من منطلق المسئولية المجتمعية التي تحرص عليها الشركة وتسعى لأن يصل مردودها الإيجابي للأسرة المصرية، مضيفًا أن تكلفة كل منحة ستكون مُناصفة بين الجامعة وشركة العاصمة، كما ستقوم الشركة بتحمل تكلفة الإقامة والإعاشة والانتقالات للطلاب.
وأوضح أنه حرصاً من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUDعلى إتاحة فرص إضافية للحصول على منح دراسية كاملة لأبنائنا الطلبة بالتعاون والتنسيق مع أفرع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تم عقد اجتماع تنسيقي مع الجامعات المشاركة لمناقشة تفاصيل المنح الجديدة حيث تقرر إضافة (4) محافظات حدودية أخرى للطلبة المشمولين بالمنحة بالإضافة الي محافظات الصعيد وهم شمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والوادي الجديد.
وأضاف “عباس” أن خمسة من أفرع الجامعات الأجنبية الموجودة بالعاصمة الإدارية تشارك في هذا البروتوكول، وتشمل: الجامعة الألمانية الدولية، ومؤسسة جلوبال (جامعة هيرتفوردشاير)، ومؤسسة الجامعات الكندية، ومؤسسة الجامعات الأوروبية في مصر، ومؤسسة جامعات المعرفة الدولية (كوفنتري – نوفا).
وأشار المهندس خالد عباس، إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت تتمتع بعدد من الجامعات العالمية التي لها سُمعة متميزة، وهو ما يُسهم في سرعة تنمية المدينة، وكذا جذب السُكان لها، مؤكداً أن الشركة تُقدم التيسيرات المختلفة للمشروعات التنموية المتنوعة.
كما أضاف قائلاً” تتعاون شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD مع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية لتوفير عدد (100) منحة دراسية كاملة عن العام الدراسي 2024-2025 تشمل المصاريف الدراسية والانتقالات مع تحمل الشركة تكاليف المستلزمات الدراسية وصرف مبلغ شهري مناسب لتغطية تكاليف الإقامة والاعاشة، نحن نؤمن بأهمية الاستثمار في الشباب المصري للمساهمة في مستقبل أفضل وخلق جيل جديد مسلح بالعلم والمعرفة الحديثة”.
وأوضح المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD أن الطلاب المستفيدين من مبادرة العام الماضي قد حصلوا على أعلى النتائج بالجامعات، مما يؤكد على أهمية المبادرة التي تبناها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير أفضل الفرص التعليمية لطلابنا وأبنائنا من هذه المحافظات.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار