بوابة العاصمة نافذتك على العالم

باحثون .. متحور كورونا الجديد “أوميكرون” يراوغ الجهاز المناعى

حماده مبارك

0

 

حيرة وقلق يسيطران على العلماء في الوقت الحالي، بعد ظهور متحور كورونا «أوميكرون»، الجديد، في جنوب إفريقيا، وما لبث أن انتشر بوتيرة سريعة في باقي بلدان العالم، الأمر الذي دعا منظمة الصحة العالمية إلى التحذير من المتحور الجديد باعتباره سريع العدوى والانتشار ووصفته بأنه «مثير للقلق»، وكشف علماء عن كارثة يتسبب فيها «أوميكرون»، للجهاز المناعي.

وكشف الباحثون في أول دراسة علمية حول متحور «أوميكرون» الجديد من فيروس كورونا، أن لديه قدرة كبيرة على المقاومة، مقارنة بالسلالات السابقة من الفيروس، وبحسب نتائج الدراسة، فإن أوميكرون لديه القدرة على الانتشار بشكل واسع، ويصيب من لديهم مستوى عال من الأجسام المضادة، بحسب «سكاي نيوز».

المزيد من المشاركات
1 من 801

باحثون: متحور أوميكرون يرواغ الجهاز المناعي
وأكد الباحثون في المعهد الوطني للأمراض المعدية بجنوب إفريقيا، أن قدرة «أوميكرون»، على مراوغة الجهاز المناعي والتهرب منه لا تزال قيد الدراسة بالإضافة إلى تأثير اللقاحات عليه، واشتملت الدراسة على 2.8 مليون حالة أصيبت بكوفيد 19 في جنوب إفريقيا منذ تفشي الوباء في العام الماضي، وأثبتت النتائج أن نحو 35 ألف شخص تعرضوا للإصابة بالفيروس التاجي أكثر من مرة.

وسلطت الدراسة التي نُشرت في موقع «medRxiv» العلمي، الضوء على أن خطر الإصابة الثانية بمتحور «أوميكرون»، أكبر بـ2.4 مرة مقارنة بالموجة الأولى.

المركز النيجيري: جنوب إفريقيا ليست مصدر أوميكرون
جدير بالذكر، أن المركز النيجيري لمكافحة الأمراض، أعلن أن متحور أوميكرون الجديد جرى رصده قبل عدة أسابيع من الإعلان عن وجوده في جنوب إفريقيا، مما يعني أن Omicron من المحتمل أن يكون منتشر في العالم دون أن يُكتشف قبل رصد حالات الإصابة به في جنوب إفريقيا للمرة الأولى، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram