بوابة العاصمة نافذتك على العالم

النيل للإعلام بزفتي يلقي الضوء علي القيمة الاقتصادية للمخلفات المنزلية

متابعة - علاء حمدي

0

 

 

القي مركز النيل للإعلام بزفتي الضوء علي القيمة الاقتصادية للمخلفات المنزلية حيث ان فصل المخلفات من أجل إعادة تدويرها سلوك حضاري وراقي يعود على البيئة بالخير الوفير ومن هذا المنطلق أقام مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” القيمة الإقتصادية للمخلفات المنزلية ” فى إطار حملة الوعى البيئى التى تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات على مستوى مجمعات الإعلام بالجمهورية.

 

تحدث فى اللقاء الدكتورة الشيماء صلاح محروس أستاذ دكتور الفلسفة قسم الاقتصاد المنزلى معرفة فى البداية معنى الإقتصاد وهو من العلوم الاجتماعية الذى يدرس السلوك البشرى والرفاهية والأهداف التى لها استعمالات بديلة وبين الموارد المتاحة المحدودة وأضافت أن المشكلة الاقتصادية هى عدم كفاية الموارد المتاحة لإشباع جميع الاحتياجات والرغبات الإنسانية.

 

وأوضحت أيضا أن فصل المخلفات من أجل أعادة تدويرها سلوك حضاري وراقي يعود على البيئة بالخير الوفير فمادة البلاستك مثلا تستغرق العديد من السنوات كي تتحلل مما يكون عبأ على البيئة وبالتالي على صحة الإنسان.

 

وأوضحت للجمهور أن أهداف إعادة تدوير المخلفات المنزلية هى (حفظ المصادر الطبيعية – تقليص كمية النفايات – تقليص الضغط على مكبات النفايات – تشجيع المواطنين على الحفاظ على البيئة – نشر الوعي لفصل النفايات بين الناس – فتح قنوات جديدة للاستثمار وإنتاج مواد معاد تدويرها – تقليل نسبة الاستيراد من الخارج ).

 

وأكدت أنه لكي تنجح عملية إعادة التدوير: كل شخص يجب أن يشارك في هذه العملية، من الشركات المنتجة والصناعات الكبرى إلى المنظمات والأعمال الصغيرة والناس في البيوت

و يجب أن نعتبر النفايات الصلبة مصدر لمواد خام تستخدم في صناعة إنتاج الطاقة والمواد الجديدة.

 

وأشارت فى حديثها إلى أنه إذا تركت هذه النفايات بدون معالجة ستتسبب في مشكلات بيئية واقتصادية جديدة وخطيرة .

 

المزيد من المشاركات
1 من 2٬906

وأوضحت لنا بعض الحقائق لإعادة التصنيع يجب معرفتها: –

شجرة واحدة تنتج أوكسجين يكفي لثلاثة أشخاص. – يتم استهلاك 17 إلى 31 شجرة لإنتاج طن واحد من الورق.

– 50% من النفايات على الأقل يمكن إعادة تصنيعها.

– أنت تدفع أكثر لعلبة المشروبات الغازية من محتويات العلبة نفسها، مع العلم أن العلبة يمكن إعادة تصنيعها 100%.

 

– قنينة بلاستيك معاد تصنيعها توفر 75% من الطاقة والمواد الخام.

– إعادة تصنيع الأوراق يقلل نسبة تلوث الهواء بنسبة 74% ويقلل نسبة تلوث الماء بنسبة 35%.

 

وفى نهاية اللقاء أكدت الدكتورة الشيماء على أهمية إعادة تدوير المخلفات اقتصاديا وهى: توفير المواد الخام اللازمة للصناعات المختلفة مما يوفر تكلفة استيرادها مما يعود بالخير على الشركات المصنعة وتوفير فرص عمل للشباب .

وأهمية إعادة تدوير النفايات بيئيا وحضاريا هى : التخلص من النفايات المنزلية بطريقة حضارية يساهم فى الحفاظ على بيئتنا وصحتنا .

 

أدار اللقاء هبه يمانى مسئول البرامج بمركز النيل تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

instagram volgers kopen volgers kopen

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram