النشرة الأسبوعية للفترة من 16 إلى 22 مايو 2020

0 35

إيمان العادلى

⬅ ترتفع الحرارة على مناطق شمال الجمهورية ليكون الشعور بالطقس على مدن الساحل الشمالي حارًا مع حرارة عظمى بين اواخر العشرينيات واوائل الثلاثينيات، وارتفاع للرطوبة النسبية.

وتكون الحرارة على باقي الانحاء حول اوائل الاربعينيات مع طقس شديد الحرارة، تصل لوسط الاربعينيات باقصى جنوب الصعيد، مع ارتفاع للرطوبة النسبية احيانًا، ويكون الطقس بشكل عام معتدل ليلًا.

وقد تتجه الحرارة نحو الانخفاض تدريجيًا على شمال البلاد بنهاية الاسبوع.

 ⬅ اضطرابات جوية تتركز بالمقام الأول على الصعيد ، البحر الأحمر ، الوادي الجديد و سيناء ، حيث تتشكل السحب الركامية يصاحبها هطول أمطار رعدية تكون غزيرة ومصحوبة بالبَرَد أحيانًا وقد تؤدي لتشكل السيول على اجزاء من النطاق المذكور خلال الأسبوع المقبل .. و تمتد الأمطار أحيانًا بشكل محدود لبعض المناطق الداخلية من شمال البلاد.

⬅ حركة الرياح معتدلة إلى نشطة ، و يتكرر نشاطها بالمناطق الشمالية خلال فترات نهاية اليوم ، كما تنشط على مناطق شرق ووسط و جنوب البلاد و تكون قوية أحيانًا في محيط مناطق تشكل السحب الرعدية تكون مصحوبة بإثارة للرمال قد تصل لمستوى العاصفة.

⬅ حالة البحرين معتدلة ، قد تميل للاضطراب النسبي ببعض مناطقهما خلال أيام محددة من الأسبوع.

⬅ كما تتشكل الشبورة على مناطق محدودة من شمال البلاد بنهاية الأسبوع.

? تأتيكم النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس المتوقعة عبر أسبوع مقبل ، تبقى قيد التعديل و التفصيل وفق ما قد يطرأ من مستجدات و مع النشرات اليومية.