بوابة العاصمة نافذتك على العالم

المقصود بالفطرة هى الإسلام.

0

الطفل الأمريكي ألكساندر فرتز وُلد لأبوين مسيحيّين عام 1990م . قررت أمّه منذ البداية أن تتركه يختار دينَه بنفسه ، أحضرت له كتباً دينية من شتى الأديان ، وبعد قراءة متفحّصة أعلن إسلامه وعمره (8 سنوات) بل تعلّم الكثير عن الإسلام : الصلاة .. حفظ القرآن .. الأذان .. والكثير من الأحكام الشرعية دون أن يلتقي بمسلم واحد ..!!

سمّى نفسه (محمّد عبد الله) تيمّناً باسم النبيّ ﷺ الذى طالما أحبه ..!!

استضافته إحدى القنوات الإسلاميّة ، بصحبة والدته .. كان مقدّم البرامج يستعدّ لإلقاء الأسئلة على الصغير لكنّه فوجئ به هو الذى يسأله ..كيف يمكنني أداء الحجّ والعمرة ..؟؟

هل الرحلة مكلفة .. من أين أشتري ملابس الإحرام ؟؟

كان الصغير مشهوراً فى مدرسته … حينما يأتي موعد الصلاة .. يقف وحده ويؤذن ، ثمّ يقيم الصلاة وحده ويصلّي ..!!

سأله المذيع .. هل تقابلك مشاكل أو مضايقات فى ذلك ؟؟

فأجاب بحسرة : تفوتني بعض الصلوات في بعض الأحيان بسبب عدم معرفتي بالأوقات ..!!

سأله : ما الذى جذبك في الإسلام ؟ أجاب : كلّما قرأت عنه أكثر أحببته أكثر ..

سأله : ما هي أمنياتك ؟؟

فأجاب الصغير فى لهفة : لدى أمنيتان …

الأولى : أن أصبح مصوّراً لأنقل الصورة الصحيحة عن المسلمين .. تؤلمنى كثيراً أفلام أمريكا القذرة ، التي تشوه صورة حبيبي محمّد (صلى الله عليه وسلم) .

والثانية : أتمنّى أن أذهب إلى مكة المكرّمة ، وأقبّل الحجر الأسود .

المزيد من المشاركات
1 من 355

هنا تدخلت أمه المسيحية قائلة : تمتلئ حجرته فى منزلنا بصور كعبة المسلمين .. ولقد أدخر من مصروفه الأسبوعي 300 دولار ليزورها .. يعتقد الناس أنّ ما يفعله هو نوع من المغامرة .. ولكن محمّد لديه إيمان حقيقي لا يحسّ به الآخرون ..!!

سأله : هل صمت رمضان ؟؟..

أجاب : نعم .. صمت العام الماضى .. وتحداني والدي بألاّ أستطيع لكنّه ذُهل عندما فعلت ذلك !!

سأله : ما هي أمنياتك الأخرى ؟..

أجاب: أتمنّى أن تعود فلسطين للمسلمين ، فهذه أرضهم ، وقد اغتصبها الإسرائيليون منهم..!!

سأله: هل تأكل مع والديك لحم الخنزير ؟

أجاب: الخنزير حيوان قذر جدّاً ..أنا لا أكله ، ولا أعرف كيف يأكله الناس ..!!

سأله : هل تصلي في المدرسة ؟

أجاب : نعم ، وقد اكتشفت مكاناً سرّياً في المكتبة ، أصلّي فيه كلّ يوم . حان وقت صلاة المغرب ، فنظر إلى المذيع قائلاً : هل تسمح لي بالأذان ؟ ، ثمّ قام وأذّن في الوقت الذي اغرورقت فيه عيني المذيع بالدموع !

 

يقول الله تعالى : {… وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لاَ يَكُونُوا أَمْثَالَكُم } [محمد:38) .

 

إذا كانت هذه القصة تدل على شىء فهى تدل على أن الإسلام هو دين الحق و دين الفطرة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كل مولود يولد على الفطرة ف يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه )

و المقصود بالفطرة فى الحديث هى الإسلام.

ما أروعك دينى.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

instagram volgers kopen volgers kopen

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram