المؤتمر الدولى لتطوير التعليم يناقش طرق وأساليب التعليم الحديثة

0

 

 

كتبت :عزة راضى

 

يعقد المؤتمر الدولى لتطوير التعليم بأدارة أكاديمية إشراقة للتدريب وأكاديمية الراسر الامريكى وبرعاية كلا من جامعة خاتم المرسلين وجامعة الهداية العالمية والهيئة العالمية للتحكيم واتحاد الوطن العربى الدولى ومعهد جلوبل الالمانى والاتحاد الدولى للمراة القيادية ومؤسسة السيد عويس للبحوث والدراسات

يقام المؤتمر بجامعة عين شمس يوم الاربعاء 11نوفمبربدار الضيافة ويستقبل المؤتمر عددمن الباحثين من شتى بقاع الوطن العربى ليقدمو اخرماتوصل اليه العلم من طرق واساليب لتطوير التعليم جاء ذلك في إطار سعي الجهات المنظمة للمؤتمرعلى البحث عن تطوير الوسائل التعليمية، و مواكبة العصر ، ومن ضمنها التحول الرقمى لتقديم تجربة متطورة تواكب العصر الحالي، وتدعم عملية التعلم الذاتي والتعلم عن بعد، حيث شملت تلك التطورات عدة ومن المستجدات للعملية التعليمية

وصرحت دسماح سلامة رئيس المؤتمر انه تم استقبال عدد من الابحاث من بعض الدول العربية ومن هذه الابحاث بحث

(طرق واساليب التدريس الحديثة

طريقة العصف الذهني)

( Brain storming )

للباحثة اليمنية / أمل صالح حسن الجعدبي طرق وأساليب التدريس الحديثة التي هي إحدي محاور النقاش في هذا المؤتمر هو انني أرى بأن الكيفية والطريقة التي يستخدمها المعلم لأيصال المعلومات إلى إذهان الطلاب هي اهم مايمكن الحديث عنة , سواء كان هذا المعلم في بيئة تعليمية تمتلك جميع وسائل التكنلوجيا لتعليم أوفي بيئة لم يتسني لها ذلك خاصه داخل المدارس الحكومية وهي التي تشكل الاكثرية من المتعلمين فالمعلم في البيئتين يتعامل ويخاطب شي واحد هو العقل الانساني الذي ميزنا به الله تعالي عن سائر مخلوقاتة.

المزيد من المشاركات
1 من 310

فالاجدر بناء جميعا” ان نسعئ للبحث عن طرق واساليب جديده لمخاطبة هذا العقل وتحسين اداء المعلمين وتطوير تفكيرهم بما يتناسب مع العصر وبما هو في متناول اليد دون ان نلقي اللوم علي اي جهة مسئولة عاجزة لعدة اسباب لسنا في صدد ذكرها هنا عن توفير وسائل تكنولوجية وحواسيب حديثة وشاشات ذكية وغيرها .

الاهم من ذلك هو المعلم وعقل المتعلم اذا أحسنا التعامل معة سوف نرتقي بهذا العقل إلي ماهو أحدث وإلي مابعد التكنلوجيا الحالية لأنها في تطور مستمر ونأمل بعد أسثمار الخلق والأبداع ان نكون نحن من نرسل الجديد لا لأن نستقبلة من العالم الخارجي ونبهربه لأن العقل المخترع المفكر هو ذاتة ولكن الاختلاف في كيفية ترشيدة والتعامل معة وتنميتة منذ الصغر.

إن استراتيجية وطريقة العصف الذهني تعد من احدى الطرق الحديثة في التدريس والتعليم فهي تحفر المتعلم على استمطار افكارة وتشجع التفكير الذاتي والتعاوني للبحث عن حل المشكلات بطريقة إبداعية وابتكارية تتمحور حول المتعلم فهو محورها الأساسي ومركز نشاطها .

ان أستخدام هذه الطريقة في التعليم سوف ينمي قدرة المعلم نفسة من خلال الدورات التدريبية التي تقوم بتنضيمها وزارات التربيه والتعليم من أجل رفع مستوى المعلم وتحسين أدائة.

وتنمي ملكات تفكير المتعلم وترتقي به الي الخلق والابداع والتفكير الملهم.

ابناؤنا يمتلكون عقول نبرة لأن الله خلقها كذلك ولكن علينا الاخذ بعين الاعتبار والاهمية لتنمية ابداعهم وتفكيرهم وتنشيطها بمختلف الطرق بل وتوجيهها نحو الافضل بأستمرار حتي لايركد ويضمحل ذلك العقل .

لايقتصر هذا ذلك علي اجهزة حديثة فقط إنما يرتكز اساسا” علي عقل مبدع ومعلم كفء.

 92 مشاهدات العاصمة,  6 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Windows Lizenz Windows 10 Lizenz Office 2019 Lizenz Kaufen Office 365 kaufen Windows 10 Home kaufen Office 2016 kaufen
x

COVID-19

Egypt
Confirmed: 113,742Deaths: 6,573
x

COVID-19

World
Confirmed: 59,750,988Deaths: 1,409,160
%d مدونون معجبون بهذه: