بوابة العاصمة نافذتك على العالم

السيسى .. يتفقد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى بالصحراء الغربية.

كتب .. حماده مبارك

0

 

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، بمناسبة بدء موسم الحصاد، حسبما جاء في فيديو نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على موقع «يوتيوب».

وقال الرئيس السيسي، إننا نتحدث الآن عن مسطح أراضي ضخم للغاية، ومساحة أرض كبيرة، فضلًا عن عمران ننقله، «إحنا بنضيف هنا مليون فدان فوق اللي موجودين عندنا، تكلفة الفدان الواحد عشان يبقى جاهز للزراعة، ونوصله الكهرباء والمياه من 200 لـ250 ألف جنيه».

وأوضح رئيس الجمهورية، أن في نوفمبر المقبل، نتحدث عن 200 ألف فدان، «العام المقبل نوفمبر 2022 نتحدث أيضًا عن 500 ألف فدان».

المزيد من المشاركات
1 من 1٬918

يهدف المشروع إلى سد الفجوة الزراعية على المستوى المحلي لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج، وذلك من خلال زراعة 500 ألف فدان، حيث جرى استصلاح حوالي 200 ألف فدان في المرحلة الأولى من المشروع، وجار استصلاح المراحل الأخرى بمساحة 300 ألف فدان.

وسيعتمد المشروع في توفير الموارد المائية على المحطات التي جرت إقامتها لمعالجة مياه الصرف الزراعي، كما جرى الانتهاء من تنفيذ البنية الأساسية الخاصة به التي تشمل تمهيد الطرق الداخلية بإجمالي طول حوالي 500 كم، وحفر آبار المياه الجوفية، وإنشاء محطتين للكهرباء بقدرة 350 ميجاوات وشبكة كهرباء داخلية بطول 200 كم، ومخازن مستلزمات الإنتاج ومبان إدارية وسكنية.

 316 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows LizenzWindows 10 LizenzOffice 2019 Lizenz KaufenOffice 365 kaufenWindows 10 Home kaufenOffice 2016 kaufenlisans satın aloffice 2019 satın alfollower kaufeninstagram follower kaufenporno
%d مدونون معجبون بهذه: